رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طالبة جامعة المنصورة.. عزة مصطفى: الاهتمام بالتريند أصبح أهم من إنقاذ شخص

الإعلامية عزة مصطفى
الإعلامية عزة مصطفى

علقت الإعلامية عزة مصطفى، على واقعة قتل طالبة أمام جامعة المنصورة، موضحة أنها حادثة بشعة لأكثر من سبب، قائلة: "بقينا نهتم بتصوير الكارثة أو الجريمة أكثر من الاهتمام بمحاولة منعها".

 

اقرأ أيضا.. جيران طالبة جامعة المنصورة المقتولة على يد زميلها: كانت في حالها

 

وأضافت خلال تقديم برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الإثنين، أن طالب قتل زميلته أمام بوابة جامعة المنصورة، والفيديو انتشر كالنار في الهشيم على صفحات السوشيال ميديا.

 

وأضافت عزة مصطفى، أن الاهتمام بالتريند واللقطة والمشاهدات أكثر من محاولة إنقاذ شخص، مؤكدة أنه لا بد من التوقف عند عمليات القتل من قبل شباب صغير السن ولا بد من بحث هذه الظاهرة بواسطة علماء الاجتماع.

 

 

تفاصيل مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف 

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الطالب مرتكب واقعة التعدي على الطالبة "نيرة" أمام كلية الآداب  جامعة المنصور، مستخدمًا سلاحًا أبيض "سكين" مما أدى إلى مصرعها، والأداة المستخدمة في الجريمة.

 

وتداول رواد التواصل الاجتماعي صور لبطاقة تحقيق الشخصية للمتهم بعد القبض عليه اسمه بالكامل،  محمد عادل محمد إسماعيل عوض الله، من مواليد مدينة المحلة بمحافظة الغربية، مولود في شهر مايو سنة 2001، يبلغ من العمر 21 سنة، طالب في كلية الآداب جامعة المنصورة.

 

 وقال عدد من صديقات المجني عليها، إن الطالب المتهم حاول الكلام معها عن الزواج منها قبل الحادث بأيام، لكنها رفضته بشكل قاطع، وعندما حاول تكرار الطلب وبخته وحدثت

بينهما مشادة كلامية، فتوعدها قائلًا: لو مكنتيش ليا هموتك. وأضفن أنهن فوجئن اليوم بقتله لها، لينفذ وعده لها بالتخلص منها، ما أصاب الجميع بالصدمة، كونهن اعتبرن كلامه مجرد تهديد.

 

وقد شهدت مدينة المنصورة، صباح اليوم الإثنين، جريمة بشعة، حيث أقدم طالب على ذبح زميلته، أمام بوابة كلية الآداب بجامعه المنصورة، بسبب مشادة كلامية نشبت بينهما.

 

وكان  اللواء سيد سلطان، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ لمركز شرطة أول المنصورة، من أمن جامعة المنصورة بمقتل طالبة على يد زميلها أمام بوابة كلية الآداب بجامعة المنصورة.

 

وانتقل ضباط المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين مصرع طالبة على يد زميلها، إثر مشادة كلامية بينهما في أثناء ذهابهما إلى الامتحان، فطعنها طعنتين نافذتين، لقيت على الفور مصرعها، وتم نقل الجثة إلى المستشفى الدولي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــا