رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. مدير الصحة العالمية: نستهدف خفض العدوى بالتهاب الكبد الوبائي بنسبة 90 %

مدير عام منظمة الصحة
مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم

 وجه مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، أن استراتيجيات المنظمة لقطاع الصحة بشأن فيروس نقص المناعة المكتسب والتهاب الكبد الفيروسي والعدوى المنقولة جنسيًا تسهدف إلى خفض العدوى بالتهاب الكبد الوبائي بي وسي بنسبة 90%، وحالات الوفاة الناجة عنه بنسبة 65% في الفترة بين عامي 2016 و2030، ولدينا ما يلزم من أدوات لبلوغ هذه الغايات.

اقرأ أيضًا.. بث مباشر.. السيسي يفتتح المؤتمر الطبي الأفريقي الأول "صحة أفريقيا"

وأضاف تيدروس، خلال افتتاح المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي الأول "صحة أفريقيا"، بحضور الرئيس السيسي، اليوم الأحد، أن ذلك الهدف لن يتحقق إلا لو التزمت جميع البلدان بضمان إتاحة هذه الأدوات لجميع الناس.

وتابع: "نتطلع إلى اليوم الذي سيتسنى فيه لمنظمة الصحة العالمية أن تهنئ مصر  على بلوغها غاية القضاء على التهاب الكبد"، مضيفًا: "أعلم أنه بجهود سيادتكم الحثيثة والتزامكم ستحققون ذلك"، ووجه الشكر إلى الرئيس السيسي على نجاح مبادرة 100 مليون صحة.

وأكد أنه في كل عام تصيب عدوى

التهاب الكبد بنوعيه بي وسي ملايين الأشخاص وتؤدي إلى وفاة 1.1 مليون منهم، وأكثر من 350 مليون شخص يتعايشون مع التهاب الكبد المزمن.

أوضح أنه يوجد بعض قصص النجاح الجديرة بالذكر، ومن بينها توسيع نطاق علاج التهاب الكبد سي بشكل كبير، والحد من انتشار عدوى التهاب الكبد بي بين الأطفال، فضلًا عن اتساع التغطية باللقاحات في صفوف الرضع.

وأكد أن ذلك يعني أن العالم يحرز تقدمًا في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الكبد وتليف الكبد بين أجيال المستقبل، غير إن العديد من البلدان والأقاليم والفئات السكانية المتأثرة أو المعرضة للخطر، لا تملك الوسيلة للحصول على هذه الأدوات.