رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

رئيس الوزراء: نتوقع تجاوز الـ 6 % كمعدل نمو إجمالي لهذا العام (فيديو)

مدبولي
مدبولي

توقع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن تحقق الدولة المصرية أكثر من 6%  كمعدل نمو إيجابي خلال العام المالي الحالي 2021 ـ 2022، مؤكدًا أن مصر من الدول القليلة التي حققت معدلات نمو إيجابي في ظل جائحة كورونا، قائلًا: إنه لولا برنامج الاصلاح الاقتصادي ما استطاعت مصر الخروج من أزمة جائحة كورونا.

اقرأ ايضًا.. جولة مدبولي التفقدية لأعمال التطوير في مطار ومدينة شرم الشيخ.. شاهد

 

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، أن مصر حققت نمو إيجابي في الاقتصاد بمقدار 3.6%، و 3.2% خلال كورونا، على عكس دول اخرى، رغم التحديات التي مرت على مصر ولكن معدل النمو حقق 7.8%، مؤكدة أن الأزمة الروسية الأوكرانية حالت بين تحقيق معدلات نمو أكبر. 

 

وقال إن الدولة المصرية لديها رؤية واضحة لزيادة مساهمة القطاع الخاص في الأسواق الاقتصادية المصرية بنسبة 65% خلال الخمس سنوات القادمة، مؤكدًا أن مصر سوق واعد للاقتصاد والاستثمار، ونرحب بالمستثمرين.

 

وتابع الدولة اتخذت خطوات هامة لتطوير القطاع الاقتصادي، من خلال إقامة مؤتمر صحفي عالمي أعلنت

من خلاله مجموعة خطوات لتطوير القطاع الاقتصادي، لافتًا إلى أنه من ضمن تلك الخطوات هي وثيقة سياسة ملكية الدولة، والتي توضح للعالم أجمع دور الدولة ورؤيتها للاقتصاد المصري الفترة القادمة، مشددا على أن الوثيقة تهدف إلى تشجيع عودة مساهمة القطاع الخاص فى الاقتصاد ليصل إلى 65% بدلا من 30%، وذلك خلال 3 أعوام.

 

واضاف الدكتور مصطفى مدبولي، خلال مشاركته في جلسة الفرص الاستثمارية على هامش اجتماعات البنك الإسلامي، بمدينة شرم الشيخ، اليوم الجمعة، أن الدولة ستخرج من عدة قطاعات خلال الــ5 سنوات المقبلة، لافتًا إلى أن إخراج الدولة من القطاعات تعني ترك إدارة وتشغيل المرافق والمنشآت بالكامل للقطاع الخاص.

 

فيديو...