رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) تعرّف على آخر إنجازات مبادرة «لمصر»

مصطفى زمزم
مصطفى زمزم

 كشف مصطفى زمزم، سفير مبادرة حياة كريمة، تفاصيل مبادرة "لمصر"، التي انطلقت منذ 3 أشهر.

 

اقرأ أيضًا: (فيديو) مصطفى زمزم: تدشين 12 مركز استدامة في أسوان قريبًا

 

وأضاف "زمزم" خلال تصريحاته عبر فضائية "ten"، اليوم السبت، أن المبادرة انطلقت بالبدء في تشكيل فريق مجلس استشاري كبير من رؤساء اقسام الأطفال ليتم من خلالها عمل مسح طبي شامل لكل أطفال المدارس.

 

واشار إلى أن ذلك تم ذلك بدعم كبير من القطاع الخاص والمصرفي، وتم التعاون مع جامعة جنوب الوادي بمحافظة قنا وفحص جميع الطلاب، لتقديم الخدمات الصحية للمرضى من عمليات وتسليم علاج.

 

وأضاف زمزم، أن المبادرة تشمل ايضا تدريب الأطباء داخل محافظة قنا وتم الوصول لتدريب حوالي 500 طبيب وهو انجاز كبير لالتعاون مع الجمعية المصرية لطب الاطفال، لافتًا إلى مبادرة عنيك في عنينا التي يتم تنظيم حوالي 4 قوافل طبية أسبوعيًا للكشف على كل المواطنين المستهدفين من مشاكل أمراض المياه البيضاء والزرقاء وزرع القرنية، ومستمرة لاستكمال الـ1500 قرية المستهدفة.

 

واستطرد أن إطلاق مراكز الاستدامة تأتي لتدشين المشروعات الاقتصادية لتمكين المرأة وبدأت في محافظة الفيوم بفتح اول مصنع للسجاد اليدوي والكلين، ويتم العمل حاليًا على نقل الأنوال لمنازل الأسر المعيلة، مضيفًا: انتقلنا بهذه الفكرة لمركز البدرشين في الجيزة وافتتحنا مراكز لتعليم حرف المنسوجات اليدوية، وهذا بالإضافة لمشروع مراكب الصيد الذي تم بدأه في بعض قرى قنا والدقهلية المرحلة القادمة هي تسليم أكثر من 30 مركبًا في الدقهلية الشهر المقبل، وذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن.

 

وواصل النوبة هي محل الاهتمام في الفترة الحالية، كل 6 أشهر يتم إنشاء 6 مراكز في أسوان لإحياء الحرف اليدوية والتراثية وتثبيت هذه الحرف وتطويرها بأفضل وسائل التكنولوجيا.