رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حسام موافي يحذر: الحموضة قد تكون عرضًا للذبحة الصدرية (فيديو)

الدكتور حسام موافي
الدكتور حسام موافي

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، إن آلام الصدر لا تقتصر على الذبحة الصدرية فقط، مضيفا: "ممكن يبقى موضوع هايف، لكن الأفضل زيارة طبيب حال الشعور بأي آلام في الصدر".

 

اقرأ أيضًا.. حسام موافي يحذر مرتادي «الجيم» من تناول الكرياتين: أثرها مدمر مستقبليا (فيديو)


وأضاف موافي خلال برنامج "ربي زدني علما"، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الجمعة،: "أعراض الذبحة الصدرية قد تبدأ بألم في أعلى البطن، وهو يبرز أهمية الدقة في فحص الأطباء لآلام الصدر"، متابعا: "فن الطب مرتبط بالتشخيص، والطبيب دائما يوجه 6 أسئلة للمريض تبدأ بـ موضع الألم، ونوع الألم، وأسباب ظهور الألم، وأسباب اختفائه".


وأردف: "الإصابة بالحموضة من الأعراض التي قد تربك الطبيب، كونها قد تكون عرضا للذبحة، مش شرط تبقى معدة فقط".

 

وقال في سياق آخر إن الكتاب الصحفي الراحل صلاح منتصر شخصية فريدة وكاتب لن يتكرر وهو أول من نادي باعتبار 9 فبراير يوما للإقلاع عن التدخين.

 

وأضاف  أن الراحل صلاح منتصر كان إنسانا نبيلا بكل ما تحمله الكلمة من

معنى، لافتا إلى أن صلاح منتصر كان رجلا خدوما للناس، ولم يقصر لحظة واحدة في مساعدة كل محتاج.

 

وأشار إلى أن الأشخاص الذين كانوا في مثل مركز "منتصر"، كانوا يخشون من أن يقال عنهم أنهم يستغلون مراكزهم الوظيفية في مساعدة الآخرين، لكن الكاتب الراحل كان مختلفا لأنه يرى أن تقديم العون واجب.

 

وكشف حسام موافي، أن الكاتب الصحفي الكبير صلاح منتصر كان قد كتب 40 عمودا صحفيا في جريدة الأهرام، قبل وفاته، حكى فيها قصة حياته وتفاصيل لقاءاته مع كبار الكتاب المصريين من ضمنهم هيكل، وكأنه كان يعلم أنها النهاية، داعيا المشاهدين بالدعاء للفقيد بالرحمة والمغفرة، وأن يرزقه الله الجنة.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــا