رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معاون" الوزراء الأسبق": افتتاح السيسي مشروع مستقبل مصر رسالة طمأنة للمواطنين (فيديو)

مشروع مستقبل مصر
مشروع مستقبل مصر

قال الدكتور عبدالله المغازي، معاون رئيس مجلس الوزراء الأسبق، إن رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي،  للمستقبل الزراعي لمصر أثبتت صحتها من خلال افتتاح مشروعات، مثل: الدلتا الجديد و مشروع مستقبل مصر في ظل أزمة غذاء عالمية.

اقرأ ايضًا.. مشروع مستقبل مصر.. نهضة زراعية على مساحة 2 مليون و200 ألف فدان

 

قال الدكتور عبدالله المغازي، خلال حديثه مع برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، إن الأزمة العالمية المقبلة ستكون حرب اقتصادية وأزمة غذائية على وقع الاتهامات المتبادلة بين روسيا من ناحية والولايات المتحدة وأوروبا من ناحية أخرى بالمتسبب في منع تصدير الحبوب.

 

ولفت إلى أنه كان هناك اعتراض من البعض في البداية على إنشاء الصوامع والتي أثبتت مع الوقت رؤية الرئيس السيسي الثاقبة للمستقبل

ووفرت هدر ومخزون كبير من الأقماح، مشيدا في الوقت ذاته بسعي الدولة المصرية لإنتاج زيوت الطعام بعدما كانت تستورد أكثر من 95% منها، ويعتبر نجاح كبير للقيادة السياسية وإثبات لوعيها لما يحدث.

 

واعتبر أن افتتاح الرئيس السيسي مشروع مستقبل مصر، رسالة طمأنة للشعب المصري وأن الدولة كانت ترى ما يحدث حاليا وبناء عليه تم معالجتها مبكرا، موجها التحية للقيادة السياسية والحكومة التي وضعت خطط استراتيجية لـ2025 و2030 بهدف الاقتراب من تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع.

 

فيديو...