رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

أحمد كريمة: التعدد من الشرع والمتطفلون على الإعلام حرفوا تصريحاتي (فيديو)

ميديا

الخميس, 26 مايو 2022 21:37
أحمد كريمة: التعدد من الشرع والمتطفلون على الإعلام حرفوا تصريحاتي (فيديو) الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر
كتب- أحمد يوسف الحنفى

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إنه لم يكن يقصد التحدث عن تعدد الزوجات خلال تصريحاته السابقة التي أثارت جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي.

 

اقرأ أيضًا.. الزوجة الثانية والفاحشة.. آمنة نصير ترد على أحمد كريمة: تصريحاته تهريج وزلزال للبيوت (فيديو)

 

وأضاف أحمد كريمة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الخميس، أنه خلال حلوله ضيفا على برنامج تلفزيوني اشتكى أحد المتصلين من رغبته في الحصول على زوجة أثناء تواجده خارج البلاد حتى لا يقع في المعصية، فقال له كريمة أنه على الزوجة إعانة زوجها على الزواج ليعف

نفسه.

 

واختتم أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، بأن كلامه كان في سياق الرد على واقعة محددة تخص المغتربين، مشيرا إلى أن التعدد أيضا مذكور في القرآن لكن هناك أشخاص يجتزئون الكلام عن سياقه من أجل تحقيق مآرب أخرى ليست في مصلحة الدين: "بعض المؤسسات النسائية قالت إن هذه دعوة للتعدد.. طيب وماله التعدد، ده مذكور في القرآن".

 

فيمال أكد الدكتور أحمد كريمة أن تصريحاته حول تعدد الزوجات كانت للرد على سؤال أحد المغتربين، مضيفا أن حديثه عن الزواج الثاني لا يجب أن يناقش

من زاوية واحدة وهي الدعوة للتعدد.

 

وتابع أن التعدد موجود في الشرع وافق من وافق ورفض من رفض وحديثي كان عن المغترب وليس في المطلق فأنا لا أنكر التعدد ولكن حديثي لم يكن دعوة لذلك.


ودخل الشيخ أحمد كريمة في نقاش حاد مع الإعلامي حمدي رزق مؤكدا أن المتطفلون على الإعلام حرفوا تصريحاتي حول تعدد الزوجات فهل تقبلون أن يزني المغترب أم يتزوج؟.

وأدلى الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، بتصريحات سابقة قال خلالها إن الزوجة عليها أن تضع الشريعة الإسلامية أمام أعينها في جميع مواقف حياتها، ولهذا يجب على الزوجة إعانة زوجها المغترب على الزواج بأخرى بدلًا من ارتكابه الفاحشة، وأن تعتبر هذا العمل قربا من الله سبحانه وتعالى، مما أثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــا

أهم الاخبار