رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مختار غباشي: الجيش المصري صمام أمان للأمن القومي العربي (فيديو)

الدكتور مختار غباشي
الدكتور مختار غباشي

أكد الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن الجيش المصري صمام أمان للأمن القومي العربي وليس لمصر فقط .

 

اقرأ ايضًا.. مختار غباشي لـ الوفد : السودان دخلت ضمن الأسرة الدولية من خلال قمة باريس

 

 

وتابع " غباشي" خلال تصريحاته ببرنامج "صباح البلد"، المذاع عبر فضائية " صدى البلد"، اليوم الخميس، أن هناك حالة توأمة بين القوات المسلحة وعموم الشعب المصري.

 

وأشار إلى أن  يوم إفريقيا هو يوم التحرر بالنسبة لدول القارة الإفريقية، كما أنه يوم بناء منظمة الوحدة الإفريقية، والتي أصبحت الأن الاتحاد الإفريقي، لافتا إلى  أن القارة الإفريقية تعد ساحة خصبة وبها مواد خام كبيرة، كما انها كتلة تصويتية من الممكن للدول أن توظفها لخدمة مصالحها.

 

وتابع غباشي أنه من المهم أن يتم استخدام دول القارة الإفريقية فى خدمة الأغراض السياسية والقضايا، خاصة عند التصويت فى منصة الأمم المتحدة أو

عند الحاجة لصوت موجود داخل مجلس الأمن وغيره من مثل تلك الأمور، لافتا إلى  أن مصر بدأت تهتم بالقارة الإفريقية منذ سنوات، لأن بعد الأمن القومي لها هو بعدها العربي والإفريقي.

 

واستطرد  أن مصر حملت على عاتقها تغيير وجهة نظر القوى الإقليمية والدولية فى التعامل مع القارة الإفريقية، حيث أنها الأن دول تحتاج لقواعد اقتصادية واستثمار وبنية تحتية والتعامل معها على أنها دول متقدمة.

 

 

مواضيع ذات صلة : 

 

مختار غباشي: نحتاج لتغيير نظرة المجتمع للتعليم الفني (فيديو)

مختار غباشي للوفد : كورونا سيغير موازين قوى العالم .. وأردوغان يساوم على اللاجئين