عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

راجعين لأمجادنا القديمة.. وزير قطاع الأعمال: نستهدف توسيع زراعة القطن قصير التيلة (فيديو)

 الدكتور هشام توفيق،
الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام

 قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الكثير من الدول سبقت مصر فيما يخص وثيقة ملكية الدول، معتبرا أن مصر تأخرت في إصدارها، مضيفا: "القطاع الخاص أساس التنمية، وهو المسئول عن 70% من خطة الاستثمارات حول العالم".

 

اقرأ أيضًا.. وزير قطاع الأعمال: منفتحون على الشراكة مع القطاع الخاص


ونوه توفيق، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الأربعاء، إلى أن دخول القطاع الخاص في مجالات جديدة لا يقتصر فقط على الملكية الكاملة، بل من الممكن عبر شراكات في الإدارة مثلما يحدث في بعض الفنادق، مؤكدا أن وثيقة ملكية الدولة تترجم تعزيز فكرة التعاون مع القطاع الخاص.


وأضاف: "القطاع الخاص متواجد بقوة في مجال الملابس والمنسوجات، بينما يجب أن تعلن الحكومة مد يديها لمشاركة القطاع الخاص في قطاعات أخرى".


وحول موقف الشركة القابضة لـ الغزل والنسيج، قال: "منتجات الشركة تمتد من مراحل الغزول حتى الملابس الجاهزة"، مشيرا إلى إنشاء شركة حديثة لتسويق منتجات الشركة القابضة للغزل والنسيج. 

 

وتابع : "بنقول للعالم إحنا راجعين تاني لأمجادنا القديمة، نستهدف زراعة المزيد من الأقطان طويلة التيلة وتصديرها"، مردفا: "نضاعف إنتاجنا 4 من الغزل والنسيج أضعاف

عبر الاعتماد على أحدث الماكينات الواردة من أوروبا".


واستطرد: "رغم اعتمادنا على قطن غير مصري في تصنيع الملابس، حققنا عمليات بيع بهامش ربح 150% مقارنة بالسابق، ومن المتوقع تحقيق هامش ربح يصل إلى 3 مليارات"، لافتا إلى أنه تم زراعة 218 فدانا قطن قصير التيلة في شرق العوينات العام الماضي، مردفا: "نستهدف توسيع زراعة القطن قصير التيلة لكن بعيدا عن الوادي، لمنع الخلط بين القصير والطويل".


وحول مجمع حلوان قال وزير قطاع الأعمال، إنه من المقرر أن يضم عمليات نسيج وصباغة وتفصيل، موضحا أن الوزارة تستهدف التعاقد مع شريك بعد التعاقد على أحدث الماكينات الألمانية، مواصلا: "لدينا شركات عملاقة بصفة عامة ضمن قطاع الأعمال العام، مثل شركة الألومنيوم التي تخصص 60% من منتجاتها للتصدير".

 

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــــــا