عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. محافظ جنوب سيناء: فقدنا أعداد كبيرة من السياح بعد الحرب الروسية الأوكرانية

اللواء خالد فودة،
اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء

 كشف اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أهمية تشغيل خط الطيران المباشر بين شرم الشيخ ومدينة نيش الصربية، مؤكدًا أنه سيعود بالنفع على السياحة المصرية.

 

اقرأ أيضًا.. فيديو.. عمدة نيش الصربية: نسعى للتبادل السياحي مع مصر

 

وأضاف فودة خلال لقائه مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى اليوم الأربعاء، أن درجة الحرارة في نيش سالب 40، لكنها في مصر 25، أي أن لدينا شمسًا، علاوة على ذلك، فإن شرم الشيخ يمكنها استقبال الفرق الرياضية مثل التنس وكرة الماء.

 

وأوضح أن الحرب الروسية الأوكرانية أثرت على السياحة في مصر، مضيفًا: "قبل الحرب الروسية الأوكرانية كان لدينا 11 ألف أوكراني و20 ألف روسي حتى يوم نشوب الحرب، ونحاول استعادة هذه الأرقام الكبيرة"، مضيفًا: "نحاول تعويض العدد الضخم الذي فقدناه بسبب الحرب".

 

وأشار إلى إن بعد حادث الطائرة الروسية كانت جنوب سيناء مدينة أشباح حيث غادرها الكل، موضحًا: "حاولنا تنويع مصادر السياحة في عام 2015، وتحركنا وطرقنا أبوابًا كثيرة مثل كازاخستان وأذربيجان وبيلاروسيا وأوكرانيا وجورجيا

وعقدنا اتفاقيات توأمة معهم".

 

وذكر فودة خلال حواره مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى، اليوم الأربعاء، وذلك بعد لقائه بمحافظة مدينة نيش الصربية: "نتحدث عن ثالث أكبر مدينة في صربيا، وسنجري معها مباحثات، حيث حضرت بمرافقين من كل المجالات، مثل السياحة العلاجية والطيران، ومفتي صربيا، ووفد الكنيسة الأرثوذكسية، والسفير الصربي".

ً

وتابع: "مثل هذه اللقاءات تقوي العلاقات وتدعم الروابط وبخاصة في مجالات السياحة، فنحن نريد الدعاية لشرم الشيخ في صربيا وغيرها من الدول، ووقعنا اتفاقية بالأحرف الأولى في نيش، ودعوتهم لزيارة شرم الشيخ، واليوم لبوا الدعوة ويزورون المدينة بعد 10 أشهر بـ27 عضوًا في مختلف الموضوعات".