رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) رئيس الغرف السياحية: صربيا سوق مهم.. وخط الطيران المباشر إضافة كبيرة

طيران
طيران

كشف أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، أهمية استقدام السياحة الصربية إلى مصر، موضحًا أن صربيا حققت أرقاما جيدا على مستوى السياحة في مصر خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضًا.. محافظ جنوب سيناء يعقد لقاءاً ختامياً للوفد الصربي لبحث تفعيل بروتوكول التآخي والتوأمة

وأضاف خلال حواره مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى اليوم الأربعاء، أن أي خط طيران مباشر بين محافظاتنا السياحية وأي مدينة في العالم إضافة كبيرة للسياحة، مؤكدًا أن بداية السياحة تكون من وصول الراكب إلى المطارات المصرية.

وتابع: "خط الطيران المباشر بين شرم الشيخ ومدينة نيش الصربية أمر مهم يساعد على تنشيط الحركة السياحية في شرم الشيخ"، مضيفًا أن الطيران المباشر سيكون له مدلول إيجابي على الفنادق والمشروعات السياحية في شرم الشيخ.

 

وفي سياق متصل كشفت دراجنا سيتيروفسكي عمدة مدينة نيش الصربية، تفاصيل زيارتها إلى مصر، مؤكدة أنها جاءت لتوقيع اتفاق تعاون مع محافظ جنوب سيناء ومدينة شرم الشيخ لتحديد سبل التعاون على مدار الخمس سنوات المقبلة.

وأضافت إنها تسعى لتعزيز التعاون مع

مصر وتنفيذ السياسة التي يتبناها الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الصربي لدعم العلاقات بين البلدين.

وتابعت: "بشكل أساسي يجب أن نركز تعاوننا على السياحة ونسعى للتبادل السياحي بين مصر وصربيا وندعم البدء في رحلات طيران مباشرة بين البلدين وكذلك يضم الوفد ممثلين للتعليم والتكنولوجيا آملين في تحقيق التعاون بين الجامعات  مصر وصربيا بإيفاد طلاب للتعلم في البلدين".

واستكملت: "يتواجد معنا بالوفد ممثلين للمالية والاستثمار والبنية التحتية والغرفة التجاريةالتي تغطي 3 مقاطعات في بلدنا وممثلين لشركة طيران صربيا والتي تدير المطارات الصغيرة، ومعنا ممثل عن مدينة سكوبانيا الشهيرة وممثلي شركات السياحة، وسيتم حوار مع ممثلي التكنولوجيا والعلوم لتنفيذ مشروعات بين البلدين في مجال المدن الذكية".