رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

عمرو الليثي يكشف أهداف اتحاد الإذاعات الإسلامية (فيديو)

الإعلامي عمرو الليثي
الإعلامي عمرو الليثي

كشف الإعلامي عمرو الليثي رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية، أهداف وتاريخ  الاتحاد، قائلا :" هو أكبر اتحاد مهني إعلامي في العالم، ويشمل 57 دولة عربية وإسلامية في 4 قارات".

اقرأ ايضا.. الإذاعات الإسلامية: نشكر الأوقاف على تقديمها برنامجًا تدريبًّا متميزًا لبناء الوعي الديني

 

 

وقال "الليثي" خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم الإثنين، إن الاتحاد جرى إنشاؤه عام 1975م، بعد لقاء بين قادة الدول، وكان الإعلامي المصري الراحل أحمد فراج أول رئيس له.

 

 

وتابع أن الاتحاد يعمل على تنسيق العلاقات بين الدول وإقامة دورات تدريبية لجميع الإعلاميين في الدول الإسلامية، ويحقق ما لم تحققه السياسة، فهناك مهنية مشتركة وقواعد إعلامية مشتركة تربطة جميع البلدان الإسلامية ببعض.

 

 

وأضاف الليثي : "نتحدث أيضا عن تنظيم البث التلفزيوني لشعائر الحج وتسهيل مهام جميع الإعلاميين والصحفيين في سبيل نقل شعائر الحج إذ يقع المقر في المملكة العربية السعودية، ونستهدف أيضا الحفاظ على اللغة العربية في البرامج الدرامية والصحافة الورقية وغيره".

 

واستطرد أن  دورة أسس المواطنة والسلم المجتمعي التي عقدت بالتعاون بين الاتحاد ووزارة الأوقاف قامت على عدة محاور منها الخطاب الصحيح الرشيد والتعامل مع قضايا تمس الإسلام روجت من خلال أجهزة إعلامية غريبة مثل الإسلاموفوبيا.