رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

(فيديو) برلماني: الذين مارسوا العنف والإرهاب خط أحمر للجنة العفو الرئاسي

ميديا

الأحد, 22 مايو 2022 22:43
(فيديو) برلماني: الذين مارسوا العنف والإرهاب  خط أحمر للجنة العفو الرئاسيمحمد عبدالعزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
كتب - أحمد فايق :

أكد محمد عبدالعزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عضو لجنة العفو الرئاسي، أن اللجنة  وضعت معايير واضحة لاختيار السجناء الذين يستحقون الحصول على العفو، ومعايير واضحة لاستبعاد الحالات من العفو.

 

(اقرأ ايضا).. وكيل لجنة حقوق الإنسان: عفو رئاسى عن عدد من الشباب المحبوسين

 

 

وأضاف "عبدالعزيز"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، المُذاع عبر فضائية "النهار"، اليوم الأحد، أنه مرفوض تماما العفو عن المرتكبين لأي اعمال عنف أو إرهاب والذين  تورطوا في دماء المصريين بالعمليات الإرهابية"، مؤكدا أن "الذين مارسوا العنف والإرهاب  خط أحمر للجنة العفو الرئاسي". 

 

 

 

 

وأوضح أن "المنتمين للجماعات الإرهابية أيضا خط أحمر للجنة العفو الرئاسي، أما ما دون ذلك  يدخل في إطار الخلاف في الرأي الذي لا يفسد للوطن قضية"، مضيفا : "نعطي فرصة جديدة للشباب".

 

وأشار عبدالعزيز إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بعودة الطلاب المفصولين من جامعاتهم، او

الذين فصلوا من عملهم؛ نتيجة للحبس في قضايا من هذا النوع، بسبب قضايا مخالفة قانون التظاهر، مشددا على أن "اللجنة تهتم بالأسماء غير المشهورة، وليس لها منظمات تدافع عنها".

 

وواصل أن اللجنة لا تنظر إلى الاسم مشهور أم لا، وإنما للمعايير التي وضعت، والهدف من اللجنة هو العفو عن الشباب الذين سجنوا لمخالفتهم إجراءات قانون التظاهر، ويمكن إدماجهم في الحياة العامة".

 

مواضيع ذات صلة : 

 

أيمن محسب: العفو الرئاسي عن الشباب المحبوسين يؤكد حرص الدولة علي إقامة علاقات قوية مع الشباب 

 

تعرف على شروط الإفراج بالعفو الرئاسي.. والفئات المحرومة منه

 

أهم الاخبار