عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بكري: حصاد البنجر من مستقبل مصر يحقق 20% من الاكتفاء الذاتي للسكر

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

 قال الإعلامي مصطفى بكري، إن زراعة بنجر السكر في مشروع مستقبل مصر تتم بوسائل تكنولوجية حديثة، واستخدام أدوات متطورة، مؤكدًا أن هناك عمالة ماهرة مدربة بمشروع مستقبل مصر ولديهم حماس كبير.

 

اقرأ أيضًا.. السيسي: مشروع مستقبل مصر مش للقمح بس وقريب من أسواق القاهرة والجيزة والإسكندرية 

 

وتابع الإعلامي مصطفى بكري، خلال تقديم برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن ما يتم في مشروع مستقبل مصر معجزة بمعنى الكلمة، لأنه أسهم في تقليل استيراد مصر من السكر، مؤكدًا أن حصاد البنجر من مشروع مستقبل مصر يحقق 20% من الاكتفاء الذاتي للسكر.

 

وأكد أن المصري إذا أراد أن يفعل شيئًا فإنه يستطيع تحقيق هذا طالما أن هناك قيادة سياسية تدعم ذلك، موضحًا أن الإنتاج الزراعي بمشروع مستقبل مصر أكبر مؤشر على كلام الرئيس السيسي أن مصر سوف تحقق الاكتفاء الذاتي يومًا ما.

 

أكد أن مصر تمضي على الطريق الصحيح

من خلال تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء، بعد افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي بمحور الضبعة، قائلًا: "نحن أمام حضارة جديدة"، مضيفًا أن الاكتفاء الذاتي سوف يحقق لمصر إنجازات للجيل الحالي والأجيال القادمة.

 

وتابع أن مصر تسير في الطريق الصحيح كما قال الرئيس عبدالفتاح السيسي : «مصر قد الدنيا وأم الدنيا»، مؤكدًا أن من يمتلك غذاءه يمتلك قراره.

 

ونقل فعاليات افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وشرح موجة التضخم الحالية وشرح محاور الأمن الغذائي وخطة الدولة للسيطرة على أسعار المنتجات ويوجه الرئيس السيسي رسالة بشأن أولوية التعليم.

فيديو..