رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"الدواء الأمريكية" توافق على جرعة تنشيطية من لقاح كورونا للأطفال.. باحث يُعلق

جرعة تنشيطية من لقاح
جرعة تنشيطية من لقاح كورونا للأطفال

علق الدكتور أحمد سالمان، عضو الفريق البحثي للقاح أسترازينيكا بجامعة أكسفورد، على موافقة هيئة الدواء الأمريكية، إعطاء جرعة تنشيطية من لقاح كورونا للأطفال، قائلًا: "إن العالم كان خائفًا من استخدام لقاحات كورونا للأطفال"، متابعًا أن اللقاحات أثبتت فاعليتها لمختلف الأعمار وأصحاب الأمراض بدرجة مؤمنية عالية للغاية.

اقرأ أيضًا.. الصحة: توفير لقاح كورونا للأطفال من عمر 12 لـ18 عاما بجميع مراكز اللقاحات

 

وتابع الدكتور أحمد سالمان، خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى المصرية، اليوم، أن آخر الأبحاث والدراسات التي تم نشرها حول فيروس كورونا تؤكدًا أنه أصبح أقل حدة وشراسة وفي طريقة؛ لأنه يُصبح مجرد فيروس موسمي مثل غيره من الفيروسات التنفسية، مؤكدًا أصبحنا نتعامل مع لقاحات كورونا مثل أي لقاح آخر، ولا يوجد خوف من أعراض جانبية غير مفهومة أو دراسات غير كافية.

 

وفسر:" أنه بالنسبة للأطفال تكون الإصابة بكورونا تكون خفيفة إلى متوسطة، لكن هناك أطفال تُعاني من أمراض مناعية تجعل الإصابة خطيرة أو حرجة"، موضحًا أن انتقال العدوى بين أطفال المدارس سهلة نتيجة لمشاركتهم في الألعاب والعلاقات الاجتماعية بينهم، وقد ينقلون العدوى إلى كبار السن وأصحاب المناعة الضعيفة. 

 

وأشار  إلى أن فيروس كورونا أصبح -تقريبا- من الفيروسات المستوطنة، التي ستستمر ويجب التعامل معها، ومن ثم يجب ان يكون هناك نوع من الجاهزية لتقليل فرصة انتشار كورونا في الشتاء عن طريق تطعيم الفئات الأكثر عُرضة والأطفال لأنهم ناقلين جيدين للمرض.

 

فيديو...