عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خالد إدريس: القطاع الصحي في مصر شهد طفرة غير مسبوقة خلال السنوات الأخيرة (فيديو)

الكاتب الصحفي خالد
الكاتب الصحفي خالد إدريس رئيس تحرير الوفد

 قال الكاتب الصحفي خالد إدريس، رئيس تحرير الوفد، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه رئاسة مصر وهو مهتم بالملفات كافة، ولكن ملف الصحة له أولوية خاصة لدى الرئيس.

 

اقرأ أيضًا.. بالإنفوجراف.. أهم المبادرات الصحية خلال عهد الرئيس السيسي

 

 وأضاف "إدريس"، خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الخميس، أن ملف الصحة يندرج تحت المبادرة الأم "حياة كريمة" التي تشمل جميع المبادرات التي أطلقها الرئيس السيسي.

 

وتابع أن مصر لم تشهد في تاريخها مثل المبادرات الصحية وغيرها التي أطلقها الرئيس السيسي، فأهم تلك المبادرات "القضاء على فيروس C" والتي استفاد منها أكثر من 40 مليون مواطن، وهذه كانت أكبر عملية مسح طبي في العصر الحديث، ولم تفعل دولة من قبل مثل ذلك.

 

 

 وأشار إدريس إلى أن مبادرة القضاء على فيروس C لم يتم تنفيذها فقط بمصر بل انطلقت نحو بعض الدول الأفريقية، مؤكدًا أن القطاع الصحي في مصر شهد طفرة غير مسبوقة

خلال السنوات الأخيرة.

 

ونوه إلى أنه في عهد الرئيس السيسي تم إطلاق مبادرات صحية أخرى مهمة مثل: "الكشف عن التقزم في المدارس"، التي كان يقوم الأطباء بالذهاب إلى طلاب المدارس، بالإضافة مبادرة الفحص على النساء والقضاء على قوائم الانتظار.

 

 واستطرد رئيس تحرير الوفد أن المبادرات الصحية ساهمت في تحسين وتطوير المؤسسات الصحية في مصر، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي وجه بضرورة بتزويد مخصصات الصحة في الموازنة العامة.

 

 

مواضيع ذات صلة: