رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزراعة: رؤية الرئيس في التوسع الأفقي للزراعات الاستراتيجية يواكب الزيادة السكانية لمصر

السيسي ـ حقول القمح
السيسي ـ حقول القمح

 قال الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، إنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي قيادة الدولة المصرية، هناك توسع أفقي في زراعة القمح والمحاصيل الاستراتيجية، مؤكدًا أن الرئيس السيسي لديه رؤية فيما يتعلق بالتوسع الأفقي الزراعة الذي يواكب الزيادة السكانية لشعب مصر. 

 

اقرأ أيضًا.. محافظ الشرقية يُتابع حصاد القمح بأحد الحقول الزراعية في الصالحية

 

وأضاف الدكتور عباس الشناوي، خلال حواره عبر فضائية صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن التعداد السكاني لمصر تجاوز الـ100 مليون، ماذا ننتظر لتوسع في الزراعة الأفقية للمحاصيل الاستراتيجية؟، موضحًا أن التوسع الأفقي في الزراعة يأتي بالتوازي مع مشاريع الدولة التنموية.  

 

وتابع أن التوسع الأفقي في الرقعة الزراعية أمرًا واجبًا لــ تأمين الغذاء للمواطنين، مشيرًا إلى الدولة تُجني ثمار مجهود السنوات الماضية خلال موسم حصاد القمح الحالي، لافتًا إلى

أنه تم تطوير البنية التحتية، وتركيب شبكات الري، بالإضافة إلى اختبار الأصناف المتاحة، معقبًا: "بدأنا حاليًا في زراعة مساحات موسعة مثلما حدث في توشكى هذا العام، وافتتاح موسم حصاد القمح في الأراضي الجديدة".

 

وأشار إلى أن الانتاجية جيدة، معقبًا: “الإنتاجية ممتازة لأن الأرض الرملية الجديدة فقيرة للمادة الغذائية، لذلك فإن الزراعة فيها لا تعتبر زراعة تقليدية، بل علمية تشبه الصناعة.. حيث يتم تحليل التربة أولًا، وتحليل المياه.. ومعرفة مستلزمات النبات.. والوصول إلى الأصناف المتأقلمة مع البيئة”.

 

فيديو..