رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصطفى الفقي يكشف تفاصيل الاحتفال بمرور 20 عامًا على إحياء مكتبة الإسكندرية

الدكتور مصطفى الفقي
الدكتور مصطفى الفقي

كشف الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، تفاصيل الاحتفال بمرور 20 عامًا على إحياء مكتبة الإسكندرية، قائلًا:" إنها صرح ثقافي ومؤسسة عالمية على أرض مصر، أحد مؤشرات القوة الناعمة المصرية في كل الاتجاهات.. وهي افتتحت في مثل هذا اليوم منذ 20 عامًا".

 

اقرأ ايضًا..  مكتبة الإسكندرية تُصدر كتاب «الانتصار لواسطة عقد الأمصار»

 

وأضاف الدكتور مصطفى الفقي، خلال حواره عبر  قناة النيل للأخبار، اليوم الثلاثاء، أن مكتبة الإسكندرية تُحافظ على التراث المصري عبر العصور وراعي للإبداع ، ومن أهم بيوت الخبر في الثقافة حول العالم، متابعًا أن عملية إحياء مكتبة الإسكندرية جاءت بعد 20 قرنًا من الانقطاع منذ أن أنشائها بطليموس الأول والثاني.

 

وأوضح أن فكرة إحياء مكتبة الإسكندرية بدأت من خلال بعض الأساتذة بجماعة الإسكندرية، واستجابة الدولة وتولت إقامة تلك المكتبة،

كما تحمست لها رئاسة الدولة في هذا الوقت بشدة، مؤكدًا: " نحن فخورون بأن مصر لديها مثل هذه المؤسسة التي لا مثيل لها في العالم.. نحتفل ومعنا الكثير  من الأصدقاء المصريين والأجانب الذين يشعرون بقيمة المكتبة".

 

وأشار مدير مكتبة الإسكندرية، إلى أن شخصية مكتبة الإسكندرية تعبر عن الامتزاج بين الفكر والعلم، موضحًا أنها تحمل اسم أقدم مكتبة في التاريخ، لافتًا إلى أنه خلال توليه مهام منصبه الأولوية بالنسبة له الحرص على مستوى المكتبة الدولي متواكبًا مع انتشارها الداخلي.

 

فيديو...