رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا: استسلام 265 جنديًا أوكرانيًا في "آزوفستال" أخر معقل للمقاومة الأوكرانية

استسلام جنود اوكرانيين
استسلام جنود اوكرانيين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، استسلام 265 جنديًا أوكرانيًا في مصنع آزوفستال للصلب بمدينة ماريوبول أخر معقل للمقاومة الأوكرانية، موضحة أن من بينهم عشرات الجرحى الذين أصيبوا جراء المناورات مع الجيش الروسي، مؤكدة أن عدد الجنود المصابين بجروح بالغة لا يتجاوز الــ 51 جنديًا أوكرانيًا. 

اقرأ ايضًا... الدفاع الروسية تُعلن إحباط هجوم على الموقع الرسمي للوزارة 

 

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها، مذاع عبر فضائية سكاي نيوز العربية، اليوم الثلاثاء، أنه جرى نقل الجنود المصابين الذين في حاجة لرعاية طبية إلى مستشفى نوفوازوفسك بالمناطق التي سيطر عليها الانفصاليين الموالين لــ روسيا. 

 

وقالت أن القوات الجوية الروسية، دمرت شحنات أسلحة أمريكية وأوروبية في منطقة لفيف بغرب أوكرانيا، موضحة أنها استخدمت صواريخ بحرية طويلة المدى وعالية الدقة من طراز "كاليبر" لتدمير مستودعات لأسلحة أجنبية ومعدات عسكرية أمريكية وأوروبية، بالقرب من محطة ستاريشي

للسكك الحديدية الأوكرانية.

 

وأضافت أن صواريخ أرضية وبعيدة المدى عالية الدقة دمرت احتياطيات القوات الأوكرانية على أراضي مراكز التدريب بمنطقة سومي ومنطقة تشيرنيهيف.

 

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، تصفية 470 مسلحًا متطرفًا وتعطيل 68 وحدة من المعدات العسكرية الأوكرانية غرب البلاد، مضيفة أن القوات الجوية الروسية استهدفت بواسطة صواريخ جوية عالية الدقة، موقعين للقيادة ومركز اتصالات، من ضمنهم اللواء الآلي 30 في منطقة باخموط و28 منطقة تجمع عسكرية ومستودعين للقوات المسلحة الأوكرانية.

 

موضوعات ذات صلة... 

الدفاع الروسية: القوات الجوية تسلمت منظومة الدفاع الجديدة  "إس-350 فيتياز"