رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) مستثمري المشروعات: مصر تستورد أكثر من 50% من احتياجاتها

المهندس علاء السقطي
المهندس علاء السقطي رئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة وا

أكد المهندس علاء السقطي،  رئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة ونائب رئيس اتحاد مستثمري مصر، أن مصر تستورد أكثر من 50% من احتياجاتها، وبالتالي يجب الاهتمام بشكل أكبر بالتكنولوجيا والعمل على تقليل الاستيراد وزيادة الصادرات.

 

اقرأ أيضًا: (فيديو) وزيرة التجارة والصناعة: اجتمعت مع رجال الأعمال مؤخرًا وأكدوا عدم الاستغناء عن العمالة

 

 

وأضاف "السقطي" خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم الإثنين، أن  أي قرار يستهدف تشجيع الصناعة أمر إيجابي وسرعة تنفيذه أمر يسعد الجميع .

 

وتابع أنه بالنسبة لوحدة حل مشكلات المستثمرين التي يشرف عليها رئيس الوزراء فإنها يجب أن يكون ممثلا فيها ذوي الشأن وهم المستثمرون، ويجب أن ندرس إلى ما نريد أن نصنعه، وأن نقوم بإحلال الواردات، فمن لا يملك خاماته لا يملك قراره، وهذه الخامات تشمل الأكل مثل الدقيق والزيت، والورق الذي نكتب عليه، والبلاستيك".

 

وأاشر السقطي إلى  أن العالم يتغير بسرعة كبيرة، وهو ما يستوجب وجود خطة استراتيجية للاستفادة من الخامات وتصنيعها والحصول على خامات بديلة من الطبيعة، وهذه استراتيجية طويلة المدى قد تصل إلى 5 أعوام، ليكون لدينا في مصر مصانع تنتج الخامات.

 

 

 

 

 

وأشاد بالمؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أمس الأحد، والذي شهد إعلان خطة مصر لمجابهة آثار وتداعيات الأزمة الاقتصادية، معقبا :" إن

الوضع الاقتصادي على مستوى العالم به صعوبة وجميع الدول ستتأثر"، مؤكدا أن مؤتمر رئيس الوزراء أمس  شهد مصارحة ومكاشفة بالوضع في العالم كله.

 

وتابع أن :"المصارحة في حد ذاتها خطوة إيجابية، وفي المدى القصير يجب أن ندرس نمط استهلاكنا وأسلوب حياتنا والاكتفاء،  وأن عدم الاكتفاء سيعرضنا إلى مشكلات حالية ومستقبلية كبيرة"، مستطردا أن ألمانيا وأوروبا يفكران في وضع التدفئة خلال فصل الشتاء المقبل، وهل ستكون بالطرق التقليدية ويفكران في إيجاد طرق أخرى، أي أن العالم كله بدأ يفكر بطريقة مختلفة وكيف يكفي نفسه.

 

 

 

 

 يذكر أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عقد امس مؤتمر صحفي عالمي لإعلان خطة الحكومة لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

 

 

مواضيع ذات صلة :

 

رئيس الوزراء للمصريين: "الحكومة جزء منكم.. ولسنا في معزل عنكم" (فيديو)

فيديو.. مدبولي: الحرب الروسية الأوكرانية فرضت على مصر أعباءً مالية ضخمة