رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) نادر سعد: الحوار الوطني مهم فى كل الأحوال

السفير نادر سعد المتحدث
السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء

شدد  السفير نادر سعد،  المتحدث باسم مجلس الوزراء،  على أهمية الحوار الوطنى الذى دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي

 

اقرأ أيضًا: (فيديو) وزيرة التجارة والصناعة: اجتمعت مع رجال الأعمال مؤخرًا وأكدوا عدم الاستغناء عن العمالة

 

وأضاف "سعد" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية " الحياة"، اليوم الأحد، أن الحوار الوطني مهم فى كل الأحوال سواء على المستوى السياسى والاقتصادي، وسوف تدير الحوار السياسى الأكاديمية الوطنية للتدريب.

 

وأشار إلى أن رئيس الوزراء أوضح في مؤتمر اليوم رؤية الدولة في الفترة الماضية لتشجيع الاستثمارات وعمل البنية التحتية اللازمة لها، لافتا إلى لحكومة المصرية حريصة على توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة رغم الأزمة الاقتصادية العالمية.

 

وتابع أنه لاأحد في العالم يعلم موعد انتهاء  الأزمة الاقتصادية العالمية، معقبا :" ولكن دورنا كحكومة حريصين على المواطن المصرى وتوفير كل السلع له بأسعار مناسبة، ونستمر فى جهودنا لتقليل ارتفاعات الأسعار والتضخم وتأثيره على المواطن، كما أن الحكومة منفتحة على أى آراء".

 

 

 

وأشار سعد إلى أنه من المهم كل فترة أن تقوم الحكومة بتوضيح الوضع وآثار الأزمات العالمية للمواطن، معقبا :" يجب علينا كل فترة نوضح لللمواطن إن العالم بيمر

بإيه وحقائق الوضع الاقتصادي "، لافتا إلى   الاقتصاد العالمي الآن أصبح به تشابكات بين الدول وأي أزمة ستحدث في العالم ستتأثر بها مصر والدول المختلفة بشكل أو أخر .

 

واستطرد  سعد أنه  لا توجد دولة في العالم محصنة ضد الأزمات الاقتصادية وبينها اقتصاديات الدول الكبرى، لافتا إلى أن الأزمة الاقتصادية العالمية ليس أمرا سهلا على الإطلاق. 

 

 

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلف الدكتور مصطفى مدبولي، بعقد مؤتمر صحفي عالمي، لعرض تفاصيل رؤية وتحركات وخطة الدولة المصرية للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية، وذلك خلال حضوره فعاليات حفل إفطار الأسرة المصرية نهاية شهر رمضان الماضي.

 

 

 

مواضيع ذات صلة :

رئيس الوزراء للمصريين: "الحكومة جزء منكم.. ولسنا في معزل عنكم" (فيديو)

فيديو.. مدبولي: الحرب الروسية الأوكرانية فرضت على مصر أعباءً مالية ضخمة