رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدبولي: الدولة حققت معدلات تنمية غير مسبوقة قبل كورونا ما ساعدها على التصدي للأزمة

 الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

 أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الدولة المصرية حققت معدلات تنمية غير مسبوقة قبل تفشي جائحة كورونا ما ساعد على مواجهة الأزمة، قائلًا: "إن التنمية التي حدثت خلال السنوات الماضية لم تكن مصر تتحمل أزمة كورونا.. وكانت شهدت انهيار في قطاعات كثيرة جدًا".

اقرأ أيضًا... (فيديو) هكذا أدارت مصر الأزمة الاقتصادية العالمية في ظل كورونا وحرب روسيا

 

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، خلال حديثه في مؤتمر صحفي لإعلان خطة الحكومة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية، الآن، أن القرارات التي اتخذتها الدولة والقيادة المصرية في عملية الإصلاح الاقتصادي والإسراع بمعدلات التنمية والمشروعات القومية لم تكن مصر لتقف أمام تلك الأزمات الاقتصادية العالمية.

 

وأكد أن هناك تكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإجراء مؤتمر عالمي حول الأزمة الاقتصادية العالمية، متابعًا أن المؤسسات خفضت

معدلات النمو جراء الأزمة التي يمر بها العالم، متابعًا أن مصر تأثرت بأزمة كورونا وأزمة الحرب الروسية، مؤكدًا أن مصر ليست بمعزل عن العالم، مؤكدًا أن مستوى الدين على مستوى العالم بلغ 303 تريليونات دولار.

 

 وأكد أنه في حين دخولنا في أزمة كورونا كانت مصر في مركز اقتصادي قوي نتيجة للاصلاحات الاقتصادية، وهذا ما خفف عنها حدة الصدمة، مؤكدًا أن إجراءات الدولة تهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص وتوطين الصناعة المحلية وتنشيط البورصة المصرية وتوفير السلع.

بث مباشر..