عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سبب إصرار إيلون ماسك على شراء تويتر مقابل 44 مليار دولار (فيديو)

اشترى ماسك تويتر
اشترى ماسك تويتر مقابل 44 مليار دولار

 

كشف الدكتور محمد الجندي، خبير أمن المعلومات، سبب دفع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك 44 مليار دولار مقابل شراء منصة تويتر.

 

اقرأ أيضًا.. هل يلغي إيلون ماسك حظر دونالد ترامب على تويتر

 

وأشار الدكتور محمد الجندي، خلال حواره ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي إبراهيم عيسى، المذاع على قناة القاهرة والناس، إلى أن منصة تويتر من أكثر المنصات تأثيرا في العالم وتستقطب الشخصيات المؤثرة حول العالم وتجلب إعلانات ضخمة، كما أن تويتر كان فاعل في كل الأحداث السياسية على مستوى العالم من أول أحداث الربيع العربي حتى حرب أوكرانيا، مفيدا بأن شبكة تويتر تحقق 1.2 مليار دولار سنويا.

 

ولفت إلى أن منصة تويتر يوجد بها كمية معلومات هائلة يمكن أن تترجم إلى أموال ضخمة، بالإضافة إلى أن رواد موقع التدوينات المصغرة معظمهم من كبار شخصيات العالم الذين يعتبرون "نخبة النخبة في العالم"، ويمكن من خلالهم جلب إعلانات، مشيرًا إلى أن المنصة لها تأثير كبير والدليل ما فعله ترامب بتدويناته خلال حملته الانتخابية.

 

وتابع: "يمكن لإيلون ماسك التحكم والسيطرة على العالم من خلال رئاسته لتويتر"، مشيرا إلى أنه يوجد مداخل خلفية تحقق أرباحا موجودة في تويتر، وهي مشبوهة وغير قانونية.

 

وفي سياق آخر، أكد أن الاقتصاد الرقمي يحتاج بنية تحتية والسيستم جزء من الاقتصاد الرقمي، موضحا أننا نحتاج بنية تحتية قوية لإقامة الاقتصاد الرقمي في مصر ولا توجد دولة تجري تجربة في التكنولوجيا وتعممها من دون إجراء تجربة.

 

ونوه إلى أن الاقتصاد الرقمي يشغل اهتمام الدولة وهناك توجه من الدولة إلى التحول الرقمي ولكن لا بد من أن  يكون لدينا عناصر بشرية قادرة على التعامل مع الاقتصاد الرقمي.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــــــا