عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

إبراهيم عيسى: «الإخوان» تتمنى عدم إجراء حوار وطني في مصر.. وتود استمرار الانقسام (فيديو)

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن تيارات الإخوان والسلفيين أكثر جهتين تجيدان التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، كما أن القوة الإخوانية الكارهة هي المستفيد الأكبر من غياب الحوار الإيجابي، موضحا أن الشفافية والمشاركة هو الحل الأول أمام الدولة لمواجهة الأزمة الاقتصادية.

 

اقرأ أيضًا.. إبراهيم عيسى ناعيا شيرين أبو عاقلة: قتلت على يد احتلال لا يريد عدلًا أو سلام (فيديو)

 

وأوضح الإعلامي إبراهيم عيسى، خلال حواره ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة القاهرة والناس، مساء الخميس، أن التجربة في الحياة السياسية وتحقيق الحرية السياسية مهمة والحقوق الاقتصادية لن يخدمها إلا الحقوق السياسية ومصر الآن لا يوجد فيها سياسي، معربا عن احترامه للقوى السياسية المشاركة في الحوار السياسي.

 

وتابع: "مصر يوجد فيها نشطاء محترمون ووطنيون ولكن ليسوا سياسيين، وفي مصر قوى احتجاجية وحقوقيين ولكن ليس لدينا قوى سياسية أو سياسيون".

 

ولفت إلى أن الدولة المصرية تهتم بمدنيتها وهناك تطور في إدراك أجهزة الدولة وانتصارها للقانون وأصبح هناك وعي وقوانين، لافتا إلى أن الدولة وأجهزتها الوطنية أصبحت أكثر ردعا في مواجهة

ظواهر خطيرة مثل التحرش والختان.

 

وأضاف، أن هناك تقدما بين أجهزة الدولة في إدراك أهمية الدولة المدنية، ولكن تواجد مشاكل اقتصادية وأن ثقافة موظف الستينيات الاشتراكية تحكم الاقتصاد المصري والسياسات الاقتصادية حتى الآن وعملية التشويه التي يتعرض لها القطاع الخاص.

 

وتابع: "هناك عملية تشويه يتعرض لها القطاع الخاص بأنه يمص دماء المصريين ويسرقون مقدرات الشعب، ويجب على الدولة وهي تفكر في الحوار أدارك علاقتها كدولة بالاقتصاد"، موضحا أن المشروعات القومية للدولة توفر مليون فرصة عمل بينما القطاع الخاص يوفر 27 مليونا سنويا.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــــا