رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتحاد المستثمرين وتصديري الملابس الجاهزة يشيدان بقرارات السيسي: أنقذ الصناعة (فيديو)

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الدكتور محرم هلال، رئيس اتحاد المستثمرين، إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي باستثناء مستلزمات الإنتاج من إجراءات الاستيراد أعاد الأمل لكثير من المصنعين، بعدما عانوا من قرار فتح الاعتمادات المستندية وأغلقت بسببه المصانع الصغيرة.

 

اقرأ أيضًا.. الحكومة تبحث سبل تيسير إجراءات توفير التمويل للسلع الاستراتيجية ومستلزمات الانتاج


وأضاف هلال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء: "الرئيس السيسي نجدنا وحل جزء كبير من المشكلة، ما يؤكد أنه يشعر بنبض الشارع المصري"، معتبرًا قرار الرئيس السيسي خطوة مهمة في ظل أزمة اقتصادية طاحنة على مستوى العالم بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، مضيفًا أن القرار أعاد النشاط للمصانع.

 

المجلس التصديري للملابس الجاهزة: قرارات الرئيس السيسي أنجدت الصناعة

بينما أشادت ماري لويس، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي باستثناء مستلزمات الإنتاج من الاعتمادات المستندية، معلقة "نجدنا، الحمد لله إنه تدخل".


وتابعت : "استقرار المناخ الصناعي من أهم عوامل نجاح

العملية الصناعية، والحمد لله أن الوضع عاد لطبيعته مرة أخرى"، مشيرة إلى تحقيق 47 % زيادة في الصادرات خلال الربع الأول من العام الجاري.


وأشارت إلى ارتفاع حجم الصادرات لأوروبا بنسبة 25%، و58% للولايات المتحدة، و37% للدول العربية، خلال الربع الأول من العام الحالي، موجهة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء والمجموعة الاقتصادية على القرارات الأخيرة بشأن استثناء مستلزمات الإنتاج من الاعتمادات المستندية.


وأكدت أن القيمة المضافة تدعم العملية الإنتاجية، خاصة أن صناعة المنسوجات تعتمد على بعض المواد المستوردة من الخارج، متوقعة استقرار المناخ الصناعي، بعد قرارات الرئيس السيسي الأخيرة.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــا