رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصل واللقاح: كورونا سينتهي كوباء ولن ينتهي كفيروس (فيديو)

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أكد الدكتور أمجد حداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، أن الدرجة الوبائية لفيروس كورونا  في مصر مستقرة جدا من حيث عدد الإصابات والوفيات وهذا شيء ملاحظ، معقبًا: "يمكن في شهر رمضان اللي فات لم يصادف رؤيته لأكثر من حالتين مصابة بكورونا ".

اقرأ أيضًا.. إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 68.2 مليون

 

وأضاف "الحداد" خلال تصريحاته عبر فضائية " dmc"، اليوم السبت، أنه على المستوى العالمي هناك انتشار في عدد الإصابات كما يوجد في الصين، ولكن هذه الإصابات من الدرجة البسيطة ولا تصاحبها أعراض خطيرة.

 

وأشار إلى أن اللقاحات لها دوركبير في استقرار الحالة الوبائية، إذ تعمل على تقليل نسب التحور ومضاعفات الإصابة، مرجعا الفضل في وصول مصر لهذا الاستقرار إلى وجود منظومة لقاحات قوية واتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة واتخذها كأسلوب حياة.

 

واستطرد الحداد أن  أي متحور سيظهر في الفترة

القادمة سيكون أضعف من ذي قبل في قدرته وحدته، معقبًا أنه سيكون أكثر قدرة على الانتشار والتخفي و لكنه لن يكون أكثر قوة وشراسة، لافتا إلى أن نسخة أوميكرون هي آخر النسخ القوية وما يأتي بعدها من متحورات سيكون أقل حدة وشراسة، مؤكدًا أن أية موجات ستحدث في الفترة القادمة لن تكون بنفس قوة الموجات السابقة.

 

وأكمل أن كورونا سينتهي كوباء ولكن لن ينتهي كفيروس لذلك علينا اللجوء بقوة للحصول على اللقاحات وتحصين أنفسنا ضده، موضحًا أن الفيروسات المتحورة من الصعب إيجاد لقاح طويل الأمد  لها.