رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو . علي جمعة: عدم تعليم اللغة العربية للأطفال مصيبة

الشيخ علي جمعة عضو
الشيخ علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف

أكد الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، أنه من السلوكيات الخاطئة التي يقع فيها البعض  عدم تعليم الأطفال اللغة العربية في بعض العائلات ، لافتا إلى ان ذلك يصل إلى حد المصيبة".

 

اقرأ ايضًا| فيديو.. المفتي يوضح حكم صوم من يقضي نهاره بالنوم

 

وأضاف "جمعة"، خلال تقديمه  ببرنامج "مصر أرض المجددين" المذاع عبر فضائية "on e"، اليوم الجمعة،  أن هناك عائلات يفتخرون بتعليم أطفالهم اللغة الأجنبية وليس العربية، وكأن تعلم اللغة الأجنبية وعدم اتقان العربية وسيلة لدخول الجنة.

 

وأشار إلى أنه إذا من الله على أحد بوجوده في المنطقة العربية، فإنه لا بد من تعليم الاطفال اللغة العربية، لافتا إلى أن تعلم اللغة العربية هو مفتاح فهم القرىن والسنة والتراث، حيث أن اللغة المستقيمة تؤدي إلى فكر مستقيم. 

 

واستطرد جمعة أن الشيخ مصطفى عبدالرازق، مجدد الفلسفة الإسلامية،  كان علامة فارقة في بدايات منتصف القرن العشرين، حيث نقل في مدرسته الفلسفية كان من عائلة ثرية ووجه ثراءها لخدمة العلم والعلماء ومشروعه الفكري

والحضاري.

 

وأكم  أنه كان من أسرة تحب العلم، ومع الثراء كان يعطيه وجاهة، وكان هادئ النفس وجميلًا، ويحب أن يأخذ أجمل شىء من كل شيء، حتى أنه كان أنيقًا، ومرتبًا، لافتًا إلى تيقنه الفرنسية قبل سفره لفرنسا.

 

وواصل جمعة  أن مشروع عبدالرازق  التجديدي كان مبنيًا على الخروج على الجامعة المصرية، على علم الكلام وأصول الفقه، مرددًا: "درس الفلسفة الإسلامية، في الجامعة المصرية، محدش عرف يرد عليه، وألف كتابه التمهيدي الذي اعتبر بداية لتأسيس الفلسفة الإسلامية، مشيرا إلى أن مصطفى عبدالرازق، كان زميل دراسة للنحات محمود مختار، مشيرًا إلى أنه كان يعتبر صوت أم كلثوم نعمة من نعم الله.