عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) علي جمعة يكشف سر عدم وجود مجلدات للشيخ الشعراوي

الشيخ الشعراوي
الشيخ الشعراوي

كشف الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، عدم وجود مجلدات للشيخ محمد متولي الشعراوي، موضحًا أن مشروع الشيخ محمد متولي الشعراوي، كان مبني على الاتصال الجماهيري، وأن الدعوة سابقة على العلم وأهم منه وكان يريد أن يتصل بالجماهير وينشأ بينها وبين القرآن الكريم علاقة لا تموت إلا بموتهم، وهذا سبب أن الشيخ الشعراوي ليس له مؤلفات رغم علمه الفياض.

 

(اقرأ ايضا)

في الذكرى الـ23 لرحيل الشيخ الشعراوي.. محطات في حياة إمام الدعاة

 

وأضاف "جمعة" خلال حواره مع برنامج "مصر أرض المجددين" المذاع عبر فضائية "ON"، اليوم الثلاثاء، أن الشيخ الشعراوي تعلم العلم وأتقنه على النظام القديم الذي يتميز بتدريس جميع العلوم، ويشترط أن يكون العالم الأزهري حافظًا للقرآن الكريم، ويتميز بأن اللغة والفكر وجهان لعملة واحدة.

 

وتابع: "الشيخ الشعراوي لو كان عرق ينزل من عرقه علم، وكان يقول لو أن

القرآن الكريم له تفسير واحد لكان فسره رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولكن لكون القرآن صالح لكل مكان وزمان فلا تنتهي عجائبه ولا يبلى من كثرة الرد".

 

وشدد عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، على أن خواطر الشيخ الشعراوي ومشروعه التجديدي اثر في الناس وجعلهم أكثر ارتباطًا بالقرآن والالتزام الأخلاقي والحلال والحرام، مضيفًا: "الشعراوي كان النموذج الاتم والأسوة الحسنة للعالم الأزهري".

 

 

19 عامًا على رحيل الشيخ الشعراوى.. إمام الدعاة 

 

التفاصيل الكاملة لموعد جنازة نجل الشيخ محمد متولي الشعراوي 

 

الشيخ الشعراوي يواصل تصدر التريندات بمرور 22 عامًا على وفاته