رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) وزير خارجية الإمارات: قمة النقب لحظة تاريخية ونسعى لتحقيق مستقبل باهر لأولادنا

وزير خارجية الإمارات
وزير خارجية الإمارات

أكد وزير خارجية الإمارات، عبدالله بن زايد، أن قمة النقب التي عقدت بين وزراء خارجية مصر واسرائيل وأمريكا والمغرب والبحرين،  لحظة تاريخية بامتياز، وهناك علاقات يسودها الأمن والسلام بين مصر واسرائيل ويعملون مع بعضهم البعض لمواجهة التحديات لعقود طويلة.

 

اقرأ أيضا : بدء القمة السداسية بمشاركة مصر في صحراء النقب

 

وأضاف “وزير خارجية الإمارات”، خلال كلمته في مؤتمر صحفي مشترك مع وزراء خارجية   مصر واسرائيل وأمريكا والمغرب والبحرين، اليوم الإثنين بمدينة النقب، أن المصريين والفلسطينيين والإسرائيليين يعيشون سويا، ونحن هنا لتحقيق مستقبل باهر لبناء مستقبل من أجل أطفالنا وأولادنا . 

 

وتابع :"أنه جديد لنا أن نكون في إسرائيل للمرة الأولى، و كنا محبين للاطلاع على ما يحدث فى إسرائيل لوقت طويل، ولكن اليوم نحن هنا من أجل بناء علاقات أقوى، لافتا إلى أنه خلال العام ونصف الماضي  كان هناك علاقات مشتركة بين إسرائيل وعدد كبير من السياح الإسرائيليين يزورون  الإمارات ، وهذا ما يعكس ماذا حدث بالأمس وكل ذلك من أجل منطقة

أفضل وشعوب تعمل مع بعضها البعض.

 

وأكمل وزير خارجية الإمارات :" نحن هنا حتى نتجاوز تلك الأزمات والقصص بالكراهية والحقد والضغينة هذا يهمنا جميعاً، ونحن نحقق الأفضل فى مستوى العديد من العلاقات ".

 

 

بدأ منذ قليل المؤتمر الصحفي بين وزراء الخارجية لمصر وإسرائيل والولايات المتحدة والإمارات والبحرين والمغرب، وذلك نقلا عن "إكسترا نيوز".

 

وكان وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩ قد وصل إلى إسرائيل للمشاركة في اجتماع مع وزراء خارجية كل من الولايات المتحدة والإمارات والبحرين والمغرب، بناءً على دعوة من وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، وذلك بحسب ما نشره المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية  السفير أحمد حافظ عبر تويتر. 

 

المزيد من أخبار الميديا