رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

السيسي لرئيس رواندا: الإرهاب تحدي حقيقي للتنمية في القارة الأفريقية

السيسي ورئيس رواندا
السيسي ورئيس رواندا

 أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه ناقش مع نظيره الرواندي قضايا الأمن والتنمية في القارة الأفريقية بما في ذلك قضية تفشي الإرهاب، والتي تشكل تحديدا حقيقيا لعملية التنمية في أفريقيا.

 

اقرأ أيضًا: السيسي يلتقط صورة تذكارية مع نظيره الرواندي بقصر الاتحادية (فيديو)

 

 

وتابع "السيسي" خلال كلمته في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الرواندي، اليوم السبت، بقصر الاتحادية، أنه استعرض  في هذا الصدد الجهود المصرية الناجحة في هذا المجال، ونوهت إلى قيام مصر بإنشاء مركز الساحل الصحراء لمكافحة الإرهاب، مشيدا بالجهود الرواندية في عملية حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

 
وأكمل السيسي :"تبادلنا وجهات النظر حيال مختلف القضايا الأفريقية المطروحة على الساحة، وأكدنا التعاون والتنسيق المشترك في إطار الاتحاد الأفريقي وتحالف الكوميسا الذى ترأسه مصر حاليا.. وتوافقنا على الإسراع في بناء مفاوضات لاتفاقية التجارة الحرة في القارة الافريقية وتفعيلها.. وأكدت دعم ومساندة مصر للإصلاح المؤسسي للاتحاد الافريقي.. وتقديرنا لجهود الرئيس الرواندي باعتباره رائدا لهذا الملف".
 

 

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره الرواندي الرئيس بول كاجامي، مراسم توقيع اتفاقيات للتعاون

المشترك بين البلدين، إذ تم التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والبريد، ومذكرة تفاهم فى مجال التدريب الدبلوماسي، ومذكرة تفاهم فى مجال دعم الرياضة، وغيرها من المجالات فى إطار التعاون المشترك بين مصر ورواندا.

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد استقبل منذ قليل، بول كاجامي رئيس جمهورية رواندا، بقصر الاتحادية، وأجريت مراسم الاستقبال الرسمية للضيف، إذ استعرض حرس الشرف، كما عزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني للبلدين.

 

 

مواضيع ذات صلة : 

 

 

أبرزها زيارة السيسي والبابا تواضروس.. تفاصيل جولة بطريرك المارون مار بشارة في مصر 

 

الرئيس السيسي لصاحب فرن: إيه سبب غلاء العيش الحر.. هو إحنا غلينا عليكم الدقيق؟ 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنا