رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

"عنبر" يوضح مدى تأثر اقتصاديات دول الاتحاد الأوروبي بالحرب الروسية الأوكرانية

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أوضح الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد، مدى تأثر اقتصاديات دول الاتحاد الأوروبي بالحرب الروسية الأوكرانية، قائلًا:إنه ردًا على العقوبات الاقتصادية التي تحاول الولايات المتحدة والدول الاوروبية فرضها على روسيا، نجد أن الاقتصاد الروسي يستطيع الرد على تلك العقوبات والصمود أمامها.

 

اقرأ ايضًا... 

مندوب روسيا: على أميركا وطهران التوافق حول آخر نقطة عالقة

 

واضاف الدكتور محمود عنبر، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الثلاثاء، أن روسيا الدولة رقم واحد بالعالم في تصدير الغاز، ومن أوائل الدول في انتاج البترول وتصديره، مؤكدًا أن هناك عددًا من الدول الأوروبية تعتمد بشكل كبير على قطاع الطاقة الروسي، بعضها يقترب من 100%.

 

وأكد ان ارتفاع أسعار الطاقة أحد العوامل الأساسية الذي يحدث موجة كبيرة من التضخم سواء بشكل مباشر او غير مباشر، مؤكدًا أن الأمر له

علاقة بسلاسل التوريد والانتاج الغذائي، لإن ارتفاع اسعار الطاقة سيؤثر على انتاج الأسمدة، ومساحة الأراضي الزراعية، بالتالي يحدث نقص في المعروض.  

 

وتابع أن العقوبات الامريكية والاتحاد الأوروبي ضد روسيا أسفرت عن موجة تضخم كبيرة، مؤكدًا أن الأمر الأكثر خطورة أن يتحول هذا التضخم إلى الركود التضخمي، بمعنى أن يعاني الاقتصاد من موجة كبيرة في التضخم متمثلة في ارتفاع الأسعار مع استمرار حالة الركود الاقتصادي.

 

فيديو...

 

موضوعات ذات صلة... 

موسكو لواشنطن: أوقفوا تهديداتكم ودعم كييف بالسلاح

الأمم المتحدة: أكثر من 3.5 مليون فروا من أوكرانيا