عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

استمرار مواجهة احتكار السلع ووقف برنامج "تكافل وكرامة" شائعة (فيديو)

السلع الغذائية
السلع الغذائية

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "حدث بالأمس .. الشكاوى الحكومية الموحدة تواجه محاولات احتكار السلع"، حيث تقوم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، بدور كبير وبالأمس كشفت المنظومة عن أنها استجابت لعدد كبير من شكاوى المواطنين من خلال التعاون مع الوزارات والمحافظات في مختلف الأجهزة والجهات الحكومية خلال الأيام الماضية.  

(اقرأ أيضًا).. الإفتاء توضح حكم احتكار السلع واستغلال حاجة الناس لها

 

وأوضح التقرير أنه كان من ضمن الشكاوى التي تم الاستجابة لها، مواجهة محاولات بعض التجار لاحتكار سلع أو حجبها، كما نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تقريرا شمل انفوجرافات للحصاد الأسبوعي للمجلس، والذي تضمن الموافقة على عدد من القرارات، فضلا عن الاجتماعات واللقاءات التي عقدها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إضافة إلى، ما قام به المجلس من أنشطة.

 

ونفى المركز الأخبار التي انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي "سوشيال

ميديا" بشأن صدور قرار بوقف برنامج تكافل وكرامة نتيجة وجود عجز في الموازنة العامة للدولة، مؤكدًا أن هذا الكلام ليس حقيقيا ولم يصدر أي قرار في هذا الصدد، كما أكد على صرف مساعدات برنامج الدعم النقدي بانتظام لكل المستفيدين بشكل طبيعي على مدار الطبيعي، وأن عددهم يبلغ نحو 3.8 مليون أسرة حتى الآن وبتكلفة تصل إلى 1.6 مليار جنيه شهريا، و20 مليار جنيه سنويا.

 

 

اعرف عقوبة احتكار السلع بهدف رفع الأسعار 

 

الأزهر للفتوى: احتكار السلع والمغالاة والإضرار بأقوات الناس حرامٌ 

 

لمنع احتكار السلع.. ضبط 15 جوال دقيق مدعم وسلع غذائية خلال حملة لتموين الأقصر على المخازن والأسواق.