رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لافروف: لن نقبل بعالم تهيمن عليه أمريكا وتتصرف فيه "كشرطي العالم"

لافروف
لافروف

قال سيرغي لافروف، وزير خارجية روسيا، إن بلاده ستكيف اقتصادها لمواجهة العقوبات الغربية ضد روسيا وسنتغلب عليها، مؤكدًا أن هناك العديد من الدول التي لا تريد "تلقي أوامر" من الولايات المتحدة، مؤكدة أنها تريد أن يكون العالم تحت إرادتها وقرارات مسؤوليها.

 

اقرأ ايضًا... 

(فيديو) بوتين: خصصنا أموالًا من ميزانية الدولة لتطوير البنية التحتية في القرم

 

أكد سيرغي لافروف، وزير خارجية روسيا، في كلمة خلال مؤتمر صحفي مذاع عبر سكاي نيوز العربية، قبل قليل، أن بلاده لا تغلق الباب أمام الغرب بل هو من يفعل ذلك، قائلًا: إن روسيا لن تقبل أبدا بعالم تهيمن عليه الولايات المتحدة وتتصرف فيه "كشرطي العالم".

 

وأضاف أن عدد من الدول بما فيها الصين والهند والبرازيل والمكسيك "لن ترقص على أنغام الولايات المتحدة الأمريكية"، مؤكدًا أن هدفنا من العملية العسكرية الشاملة في كييف إزالة أي تهديد لروسيا من الأراضي الأوكرانية.

 

وذكر أن الأحداث في أوكرانيا تجسد جوهر مسار الغرب نحو تهميش روسيا واحتوائها ووقف تطورها ،

متابعا ان الولايات المتحدة أقنعت جميع الأوروبيين بأنها هي أفضل من يعرف ما المطلوب لتحقيق أمنهم، قائلًا: إنه يمكن لروسيا حاليا الاعتماد على نفسها فحسب وعلى من تبقى لها من الحلفاء.

 

وأكد أن ضغوط العقوبات على روسيا ستستمر لكن روسيا اعتادت عليها، مؤكدًا أن أوروبا توقفت عمليا عن محاولة الدفاع عن استقلاليتها عن الولايات المتحدة، مضيفًا ان الغرب يمارس ضغوطا غير مسبوقة على روسيا، قائلًا: تلاشت حاليا كافة أوهام روسيا بإمكانية اعتمادها على شركاء غربيين.

 

موضوعات ذات صلة... 

لافروف: الصين والهند والبرازيل والمكسيك "لن يرقصوا على أنغام أمريكا"

لافروف: أوروبا توقفت عمليًا عن محاولة الدفاع عن استقلاليتها عن الولايات المتحدة