رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) الغرف التجارية: انخفاض أسعار الدواجن والبيض قريبا

الدواجن والبيض
الدواجن والبيض

أكد الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أنه هناك انخفاضا في أسعار السلع التموينية خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

اقرأ أيضا : حقيقة تغيير السلع الأساسية على البطاقات التموينية لنقص المعروض

 

وأضاف "عز" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأحد، أنه كان هناك اجتماعا أمس وهناك اجتماع اليوم مع وزيري التموين والتجارة والصناعة مع اتحاد منتجي الدواجن للتوافق على أسعار مخفضة جديدة للدواجن والبيض.

 

وأشار إلى انه من المتوقع انخفاض ملحوظ في أسعار الدواجن والبيض خلال الأيام المقبلة ، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن نتائج الإعلان صباح غد.

 

واستطرد "عز" أن رصيد مصر من جميع السلع في حدود 5 أشهر ونص، وليس هناك مشكلة في الإتاحة، ويتم ضخ كميات كبيرة من السلع في الأسواق.

 

وأكمل أن هناك اجتماعات مستمرة مع الوزراء وخاصة وزارة التموين والتجارة والصناعة والزراعة لمناقشة أكثر من ملف منها ضبط الأسواق بالأسعار، موضحا  أن إعلان وزارة التموين إتاحة جزء

من المخزون الاستراتيجي للمخابز ومصانع المكرونة أدى إلى هبوط أسعار الجملة بالنسبة للقمح والدقيق، و ستظهر آثاره للمواطن المصري خلال الأيام القليلة المقبة .


وتابع أن هناك انخفاضا واضحا في أسعار الخضروات والفاكهة بالأسواق، حيث انخفضت الأسعار جنيها واحدا بالمقارنة مع يوم الخميس الماضي .

 

وأوضح عز  أن وزير التموين والتجارة ناقش أسعار الزيوت مع المنتجين وتم التوافق أنه بداية من يوم 15 في الشهر الجاري سيتم طرح الزيوت بأسعار الجملة وما قبل الزيادة في معارض "أهلًا رمضان" .

 

مواضيع ذات صلة : 

 

 التموين: حالة استنفار بأجهزة الدولة لملاحقة المحتكرين وإحالتهم إلى نيابة أمن الدولة

أسعار ياميش رمضان في المجمعات الاستهلاكية