رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. لحظة سيطرة الجيش الروسي على مطار أوكراني من دون مقاومة

لحظة سيطرة الجيش
لحظة سيطرة الجيش الروسي على مطار أوكراني

 عرضت قناة "العربية" اليوم الأحد، مقطع فيديو يوثق لحظة سيطرة الجيش الروسي على أحد المطارات في أوكرانيا من دون أية مقاومة من الجيش الأوكراني.

 

اقرأ أيضًا.. وزير خارجية أوكرانيا: إزاحة بوتين عن السلطة يمكن أن توقف الحرب

 

ويظهر الفيديو عملية إنزال تكتيكية لوحدات الإنزال الجوي التي أحكمت سيطرتها على أحد المطارات في الأراضي الأوكرانية، حيث هبطت في المطار بواسطة مروحيات وأمنته من جميع الاتجاهات وأمنت إنزال القوات الأساسية المشاركة في العملية بالموقع.

 

يُذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن في 24 فبراير الماضي، شن موسكو عملية عسكرية ضد أهداف في أوكرانيا بهدف حماية سكان منطقة دونباس.

 

وفي سياق متصل، ذكرت وزارة الدفاع البريطانية أن الجنود الروس يحاولون تطويق القوات الأوكرانية في شرق البلاد، بينما يتقدمون من ناحية مدينة "خاركيف" في الشمال

ومدينة "ماريوبول" في الجنوب.

 

وأضافت الوزارة -في تغريدة عبر حسابها على موقع "تويتر"، اليوم الأحد، أن القوات الروسية المتقدمة من شبه جزيرة القرم تحاول الالتفاف حول مدينة "ميكولايف" بينما يسعون للتوجه غربا باتجاه مدينة "أوديسا" المطلة على البحر السود.

 

وتابعت أن "القوات الروسية تتكبد ثمنا فادحا لكل تقدم تحدثه؛ إذ إن القوات المسلحة الأوكرانية تواصل مقاومتها الراسخة في كل أنحاء البلاد".

موضوعات ذات صلة..