رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) الخارجية الروسية: مستشفى أطفال ماريوبول تحت سيطرة متشددين وخالية من المرضى

وزير خارجية روسيا
وزير خارجية روسيا

أكد وزير الخارجية الروسي،  سيرجى لافروف، أن العملية العسكرية في أوكرانيا تسير وفق الخطة المقررة، لافتا إلى  أنهم يسعون لأن تكون أوكرانيا محايدة دون أن تُشكل تهديداً للأمن الروسي.

 

اقرأ أيضًا.. (فيديو) سماع أصوات قذائف مدفعية في العاصمة الأوكرانية

 

وأضاف " لافروف" خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أن  بلاده تسعى لأن تكون أوكرانيا محايدة دون أن تشكل تهديدا للأمن الروسي، لافتا إلى أن  مستشفى الأطفال في ماريوبول جنوب أوكرانيا  كان تحت سيطرة متشددين وخالية من المرضى.

 

واستطرد أن روسيا لا تخطط للهجوم على أي دولة، لافتا إلى أن موسكو تدعم أي محاولة للتوصل إلى تسوية للأزمة، مستطردا أن روسيا تريد استمرار الحوار مع أوكرانيا، ونرغب في أن تكون أوكرانيا دولة حيادية ولا نرفض الضمانات الأمنية لأوكرانيا، مجددا تأكيد موسكو برفض انضمام أوكرانيا لحلف شمال الأطلسي "الناتو".

 

وفي ذات السياق، وقع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي قانونا يسمح لجميع سكان أوكرانيا باستخدام الأسلحة أثناء فترة "الأحكام العرفية".

 

وينص القانون على أنه: "خلال فترة الأحكام العرفية، يمكن لمواطني أوكرانيا استخدام الأسلحة الخاصة بهم من المسدسات والبنادق والأسلحة الرياضية وبنادق الصيد ولا

يتحمل المدنيون مسؤولية استخدام الأسلحة النارية ضد الأشخاص الذين ينفذون عدوانا مسلحا ضد أوكرانيا".

 

وسبق أن أعلن الرئيس الأوكراني عن بدء تشكيل ما يسمى بـ"الفيلق الدولي" للقتال ضد القوات الروسية في أوكرانيا. وقرر زيلينسكي أيضا إعفاء الأجانب الذين يصلون إلى البلاد للمشاركة في القتال من تأشيرات الدخول.

 

وأقدمت روسيا فجر الخميس 24 فبراير الماضي ، على غزو أوكرانيا، فيما اندلعت اشتباكات عنيفة في أكثر من منطقة، فضلًا عن الهجوم الصاروخي والجوي، والذي وصل إلى العاصمة كييف.

موضوعات ذات صلة