رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. الجيش الأوكراني يغلق مدارج مطار جولياني في كييف خوفًا من هبوط طائرات روسية

أسر جنود من الجيش
أسر جنود من الجيش الروسي

 عرضت قناة "العربية" اليوم الأحد، مقطع فيديو يوثق غلق قوات الجيش الأوكراني، مدرجات مطار جوليان في العاصمة كييف، وذلك خوفًا من هبوط طائرات روسية.

 

اقرأ أيضًا.. عاجل| أوكرانيا: سقوط 3500 جندي روسي بين قتيل وجريح

 ويظهر الفيديو وضع شاحنات تابعة للجيش الأوكراني على مدرجات مطار جوليان في كييف لمنع هبوط أي طائرات روسية، في ظل الحديث عن تقدم الجيش الروسي ومحاصرته للعاصمة الأوكرانية.

وفي سياق متصل، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينيسكي أن بلاده ما زالت متماسكة في صد العملية العسكرية الروسية في يومها الثالث، مشيرًا إلى أن الجيش الأوكراني منع الروس من الاستيلاء على العاصمة كييف ومدن أخرى.

 قال زيلينيسكي - في رسالة بالفيديو نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت "لقد صمدنا، والقتال مستمر.. ونحظى بالفعل بتأييد شبه كامل من دول الاتحاد الأوروبي لفصل روسيا عن

نظام سويفت".. معربًا عن أمله في أن تتحلى ألمانيا والمجر بالشجاعة لتأييد هذا القرار.

 ومن جهتها، قالت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني وزيرة إعادة دمج الأراضي المحتلة المؤقتة إيرينا فيريشوك، في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية - إننا نعمل على الحصول على الدعم والمساعدة الدوليين، وسوف نتلقى اليوم مساعدة أنظمة الدفاع المضادة للطائرات التي نحتاجها بشدة، كما ستصل أنظمة دفاع عسكرية أخرى إلى أوكرانيا اليوم".. مؤكدة أن الجيش الأوكراني مازال يقف على قدميه.

ولم تصرح فيريشوك بمزيد من التفاصيل عن الجهة المانحة للمساعدات العسكرية.