رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

زعيم المعارضة البريطانية: بوتين يخاف من الديمقراطية.. وسنطبق عقوبات إضافية

زعيم المعارضة البريطانية
زعيم المعارضة البريطانية

أكد زعيم المعارضة البريطانية أن الرئيس الروسي فلادمير بوتين يخاف من الديمقراطية، قائلا: نرحب بالعقوبات التي صدرت اليوم من الاتحاد الأوروبي ضد روسيا وكل الجهود المبذولة من المجتمع الدولي للرد على ممارسات وانتهاكات بوتين.

 

اقرأ ايضًا:  عاجل| جونسون: حاولنا إيجاد حل دبلوماسي لأزمة أوكرانيا لكن بوتين جعل الأمر صعبًا

 

واضاف زعيم المعارضة البريطانية، خلال كلمته في مجلس العموم البريطاني، قبل قليل: على الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي أن يكونوا جاهزين لإتخاذ تدابير إضافية ضد روسيا، متابعا أن العقوبات تستهدف منع آي هجوم اضافي من روسيا على أوكرانيا.. لإننا نعرف أن هناك بعض الخطط يتم العمل عليها الآن من قبل الرئيس الروسي فلادمير بوتين. 

 

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، سنعمل على فرض عقوبات على 5 مصارف روسية تمول العمليات الروسية شرقي أوكرانيا، بالإضافة إلى فرض عقوبات على 3 شخصيات من روسيا.

 

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، خلال مؤتمر صحفي، الآن ، أننا لن نسمح الرئيس الروسي فلادمير بوتين، أن يرجع بنا إلى الوراء لعالم يسيطر عليه العنف والقوة.. ونعرف أن الرهنات مرتفعة جدًا.. ويجب إفشال مغامرات بوتين في أوكرانيا. 

 

وأكد: حاولنا جميعا إيجاد حل دبلوماسي لأزمة أوكرانيا لكن  الرئيس الروسي فلادمير بوتين، جعل الأمر صعبًا للغاية، متابعا: لن نوقف المساعي الدبلوماسية لحل أزمة أوكرانيا، متابعا بريطانيا ساعدت أوكرانيا على تدريب آلاف الجنود، وسنقدم المساعدات المالية لأوكرانيا. 

 

وذكر أن الرئيس الروسي فلادمير بوتين لديه مخططات لانتهاك سيادة أوكرانيا وقد يكون لديه مخطط أخر، مؤكدًا أن بوتين يتحجج بذرائع لشن هجومًا شاملًا على أوكرانيا، مؤكدا أن نشر القوات الروسية في اراضي أوكرانيا يشكل نوعا من اجتياح أوكرانيا، متابعا أن العقوبات ضد روسيا ستصدر رسميًا اليوم بعد اجتماع وزراء خارجية الاتحاد.

 

بث مباشر...

موضوعات ذات صلة... 

رئيس وزراء بريطانيا: بوتين يتجه لغزو شامل لأوكرانيا

المفوضية الأوروبية: العقوبات ضد روسيا تشمل بنوكًا تمول العمليات الروسية شرقي أوكرانيا