رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. عبدالمنعم سعيد: نتيجة الحرب بين روسيا وأوكرانيا ستكون مروعة

الدكتور عبدالمنعم
الدكتور عبدالمنعم سعيد، المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ

 قال الدكتور عبدالمنعم سعيد، المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ، إن نتيجة حرب روسيا وأوكرانيا إذا نشبت ستكون مروعة على الجميع، حتى لو كانت حرب محدودة.

 

اقرأ أيضًا.. روسيا: أوكرانيا قد تُحاول استرجاع القرم بالقوة في حالة انضمامها إلى الناتو

 

 وأضاف سعيد، خلال لقائه مع برنامج "يحدث في مصر"، المذاع عبر فضائية "mbc masr"، الخميس، أن العالم أصبح هشًا جدًا بسبب جائحة كورونا التي تدخل عامها الثالث، إضافة إلى أن الوضع الاقتصادي بين أمريكا والصين في منتهى الهشاشة.

 وأوضح، أن حشد الجنود على الحدود ثم التطوير لمعركة، فعلتها مصر في حرب 1973، حيث كانت مناورات عسكرية ثم تكورت إلى حرب، وهي إحدى الأفكار العسكرية التقليدية، وذلك في إشارة إلى حشد الجيش الروسي لجنوده على الحدود مع أوكرانيا.

 وفي سياق متصل دعت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، جميع الأطراف المعنية بأزمة أوكرانيا إلى الامتناع عن الإجراءات الأحادية المخالفة

لروح اتفاقيات مينسك.

 وقالت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام روزماري ديكارلو، خلال جلسة لمجلس الأمن حول الوضع في أوكرانيا "الأمم المتحدة تدعو جميع الأطراف إلى الامتناع عن الإجراءات الأحادية التي تخالف روح اتفاقيات مينسك أو تقوض تنفيذها"، حسبما نقلت صحيفة ذا هيل الأمريكية.

 وأضافت ديكارلو "الأمم المتحدة تتابع بقلق التقارير عن خرق وقف إطلاق النار على خطوط التماس في أوكرانيا خلال الساعات الأخيرة".

 وتابعت "تظل اتفاقيات مينسك هي الإطار الوحيد الذي أقره مجلس الأمن من خلال القرار 2202 للتوصل إلى تسوية تفاوضية للنزاع في شرق أوكرانيا".