رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إبراهيم عيسى: الإخوان والسلفيون استولوا على مؤسسة الأزهر (فيديو)

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر يقدم رؤية وسطية محترمة ولكن المشكلة الكبيرة بين الأزهر وأبناءه، قائلا: "أبناء الأزهر ينتجون منتج فقهي فكري يتباين ويختلف مع ما يقوله إمام الأزهر والمشكلة هنا في الأزهر وأبناءه".

 

اقرأ أيضًا.. حق الكد والسعاية.. حث عليه شيخ الأزهر فما هو وما أصله

 

وأضاف الإعلامي إبراهيم عيسى، خلال تعليق ببرنامج "حديث القاهرة" على قناة القاهرة والناس، أن الإخوان والسلفيين استولوا على الأزهر وتغلغلوا فيه من أسفله إلى قمته سواء في أجهزة إدارية وجامعات وكليات، متابعًا: "حتى أكاد اقطع بأن في السنوات الخمس القادمة لعلي أحدا لن يستطيع أن يعين عميد كلية أو جامعة في الأزهر إلا وهو إخواني أو سلفي".

 

واستكمل: "الأجيال اللي توالت سلفية وإخوانية في الأزهر تكاد تكون سيطرت على الأزهر كافة ربما نجى بعد رحيل بعض الأطراف نجى الأزهر من أصوات إخوانية متحكمة، وشيخ الأزهر بصوفية يحمد عليها فتح قلبًا لآخرين وأعطى فرصة لأصوات وسطية وتنويرية في دائرة المشيخة".

 

وأشار إلى أن الأزهر مؤسسة علمية جامعية الغرض منها التعليم والعلم ولا يجب أن يكون محل لقداسة أو كهانة وليس محصنا على النقد أبدا، موضحا أن طرح موضوعات الازهر للنقاش أمام الناس ليس انتقاصا من الأزهر في شيء، وعليه أن

يشكر منتقديه لأنه لا أحد فوق النقد.


ولفت إلى أن الإقبال على التعليم الأزهري الآن والذي يصل إلى قرابة 3 مليون طالب أزهري غير طلاب الجامعة دليل على أن بيوت مصر مليئة بالأزاهرة، مضيفا: "ذكر الأزهر في حد ذاته دلالة محبة واهتمام ورغبة أن يكون حصن منيع للتنوير التي يتمناه مصر".


وتابع: "شيخ الأزهر لا يجب أن لا يظن نفسه أنه فوق أي نقد أو تساؤل، وكل علمائنا موضع للنقاش والحوار بينهم وبين علماء آخرين وبينهم وبين العامة والحديث عن الأزهر ليس انتقاصا له أبدا"، موضحا أن منع الحوار والنقاش هو سبب ظهور الإرهاب.

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــا