رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. السيسي: 400 مليار دولار تكلفة مشروعات البنية الأساسية خلال 7 سنوات

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر خلال السنوات الـ 7 الماضية أنشأت مشروعات في مجال البنية الأساسية بتكلفة 400 مليار دولار، موضحًا أن مباردة حياة كريمة تكلفتها 40 مليار دولار.

اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسى يتفقد عددًا من مشروعات تطوير القاهرة الكبرى

وأضاف السيسي، خلال كلمته بمؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2022" اليوم الإثنين، أن كل هذه التكلفة صرفتها الدولة حتى تكون في وضع مناسب للتنمية.

وأوضح أن مصر حتى تكون محطة أو مركز للكهرباء كان لابد أن تمتلك شبكة للكهرباء وشبكة للنقل والتحكم فيها، وتكون قادرة على استيعاب النقل لدولة مثل السعودية وليبيا والسودان وإسرائيل والأردن، متسائلًا: "هل ده موجود في كل الدول الأفريقية؟".

وأكد أن 50% من سكان القارة الأفريقية لا يمتلكون طاقة، موضحًا أنه يوجد 400 ألف يموتون بسبب استخدامهم الخشب ومواد أولية جدًا للإشعال.

وذكر أن القارة الأفريقية لأسباب تاريخية دائمًا متأخرة، موضحًا أن التقدم الإنساني الذي شهده العالم، كانت أفريقيا ومصر منها متأخرة، موضحًا أنه لا يمكن أن تظل الدول الأفريقية تدفع ثمن الفترة التي شهدت تواجد استعماري واستغلال

مواردها لسنوات طويلة.

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول إيجبس 2022، والتقط الرئيس صورة تذكارية مع المشاركين بمؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول إيجبس 2022.

السيسي يفتتح مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول إيجيبس 2022

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى صباح اليوم الاثنين مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول "إيجبس 2022" في دورته الخامسة والتي تقام خلال الفترة من 14 -16 فبراير الحالي تحت شعار "شمال أفريقيا والبحر المتوسط … ضمان إمدادات الطاقة".

يشارك في المعرض دولة عديدة ووزراء البترول والطاقة ورؤساء وقادة الشركات العالمية والمحلية والمنظمات الدولية للبترول والغاز وخبراء الصناعة البترولية، حيث يعد أكبر وأهم تجمع دولى وإقليمى لصناعة البترول والغاز في منطقتي شمال أفريقيا والبحر المتوسط.