رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كسور متعددة في جسم الطفل ريان بعد العثور عليه

الطفل ريان
الطفل ريان

أظهر الفحص الطبي الأولي للطفل ريان العالق بالبئر منذ يوم الثلاثاء الماضي، وجود كسور متعددة في جسم الطفل، وفقا لما ذكرته فضائية " الغد" في نبأ عاجل.

 

اقرأ ايضًا.. فيديو.. فرق إنقاذ توصل الماء والغذاء للطفل ريان العالق في بئر بالمغرب

 

وعثر  فريق الإنقاذ على ريان، بينما يستعد فريق طبي لتقديم الإنعاش للطفل حفاظًا على سلامته لإخراجه من النفق.

وكانت وسائل إعلام مغربية رصدت علامات إيجابية على إنقاذ الطفل المغربي ريان، وقالت إنه تم الوصول إلى مكان الطفل ريان، لافتة إلى أن هناك تدابير أمنية لإخراجه.

وأشارت وسائل الإعلام إلى خروج شخص من البئر، وهو يلوح بعلامة النصر، بالإضافة إلى إنشاء ممر آمن، تمهيدا لخروج الطفل ريان. نقلت مراسلة الغد، عن والد الطفل المغربي ريان، قوله إنه لا لا يزال متمسكًا بآمال إنقاذه، رغم حالة الحزن التي تملكته.

وقال والد الطفل لـ"الغد":"ريان لم يعد ابني وحسب، بل أصبح ابنًا للجميع”، مشيرًا إلى أنه اكتسب حب الجميع من دول العالم كافة. كما التقت كاميرا الغد عم الطفل ريان، أثناء انتظار لحظة خروجه من البئر، التي سقط فيها يوم الثلاثاء الماضي، بإقليم شفشاون الواقع شمالي البلاد.

 

وتواصل فرق الإنقاذ المغربية جهودها الأخيرة قبل الوصول إلى الطفل ريان، القابع في بئر منذ 4 أيام بقرية إغران بإقليم شفشاون شمال البلاد.

 

وسقط ريان البالغ من العمر 5 سنوات، مساء الثلاثاء، في فوهة

بئر ضيقة غير مغطاة وغير مسيجة، بالقرب من منزل العائلة، بينما بدأت جهود الإنقاذ صباح  الأربعاء، كما تم تشكيل لجنة تتبع وتنسيق للإشراف على العملية.

 

وكشفت السلطات المغربية أن عمليات الحفر مستمرة للوصول إلى مكان قريب من الطفل ريان داخل البئر التي سقط فيها وعلق في منتصفها، مشيرة إلى أن عمليات الحفر وصلت إلى العمق المطلوب في موازة مكان ريان.⁧‫

 

وأوضحت مصادر أن فرق الإنقاذ تستعد للحفر الأفقي للوصول إلى مكان الطفل، مشيرة إلى أن عائلته أكدت على أن ريان ما يزال يتحرك داخل البئر.

 

وتوقفت الجرافات عن الحفر بعد الوصول إلى مستوى وجود ريان‬⁩، وسيكملون الحفر اليدوي بشكل أفقي للوصول إليه، وتواصل الفرق إمداده بالماء والطعام والأكسجين.

 

 

مواضيع ذات صلة : 

(فيديو) المرحلة الأخيرة.. متران يفصلان فرق الإنقاذ عن الطفل ريان

(فيديو) لحظة إمداد الطفل ريان بأنبوبة أكسجين وسط محاولات لإنقاذه

كاميرات المراقبة ترصد حركة الطفل ريان داخل البئر

المزيد من أخبار الميديا