رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد إصابة جنديين عند الحدود المصرية.. إسرائيل تعلن تنفيذها عمليات في دولة جارة (فيديو)

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

عرضت فضائية "روسيا اليوم"، مساء الجمعة، مقطع فيديو، يفيد إعلان مسئول في جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تنفيذ البلاد عمليات سرية نوعية في دولة جارة.

 

اقرأ أيضًا.. الرئيس الإسرائيلي يعتزم زيارة تركيا من أجل خط غاز البحر المتوسط (فيديو)

 

وبحسب التقرير فإنه في كل مرة يخرق فيها مسؤول إسرائيلي الصمت بشأن عمليات تنفذها تل ابيب خارج حدودها، تنطلق تحليلات وتقارير من هنا وهناك بناءً على ما يقوله مسؤولون إسرائيليون.

 

وقال أفيف كوخافي إن الجيش الإسرائيلي توغل داخل حدود إحدى الدول المجاورة خلال الشهر الأخير. تشير تقارير إلى أن الدولة المقصودة هي سوريا، وأن العمليات التي تحدث عنها كوخافي استهدفت نشاطات إيرانية داخل الأراضي السورية.

 

 

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الخميس، عن إصابة جنديين من حرس الحدود بجروح طفيفة بعد أن تعرضا لإطلاق نار متبادل بعد خطأ في التشخيص من قبل أقرانهم، حسبما نقلت روسيا اليوم عن تايمز أوف إسرائيل.

 

وقال في بيان أن "الجنديين أصيبا بعد أن تعرف الجنود بالخطأ على أنهما مهربا مخدرات في تبادل لإطلاق النار خلال عملية تهريب مكثفة خلال الليل على الحدود المصرية"، مشيرا إلى أنه "كان هناك ما لا يقل عن تسع محاولات تهريب على طول الحدود، مما يجعلها واحدة من أكثر الليالي نشاطا على الحدود المصرية".

 

وأوضح أن "نيران المدافع الرشاشة لم تكن موجهة نحو القوات الإسرائيلية، لكنها كانت تهدف إلى ردع القوات الإسرائيلية عن الاقتراب من المنطقة. وعلى الأثر رد فريق من كتيبة كاراكال التي تحرس

الحدود المصرية على الهجوم بإطلاق النار".

 

وأضاف: "السيارة التابعة لحرس الحدود كان يتواجد فيها ضابطان واقتربت من السياج من الجانب الإسرائيلي. وخلال تبادل إطلاق النار، اعتقد جنود الكتيبة أن عربة حرس الحدود كانت شاحنة يستخدمها المهربون الإسرائيليون لجمع عبوات المخدرات، وقاموا بإطلاق النار على الإطارات".

 

وأعلن أن "الضابطين أصيبا بجروح طفيفة جراء إطلاق النار وتم نقلهما إلى مركز سوروكا الطبي في بئر السبع لتلقي العلاج"، مؤكدا أنه "سيتم التحقيق في الحادث".

 

ووفقا للجيش الإسرائيلي فإنه تمت مصادرة حوالي 400 كيلوغرام من المخدرات، تقدر قيمتها بنحو 8 ملايين شيكل (2.5 مليون دولار) خلال الليل.

 

وفي وقت سابق من هذا الشهر، صادر الجيش الإسرائيلي حوالي 100 كيلوغرام من المخدرات تم إلقاؤها عبر الحدود من مصر، وفي ديسمبر، ضبط الجنود 120 كيلوغراما من المخدرات.

 

ويأتي الحادث، بعد أن قتل ضابطين في لواء "النخبة" عن طريق الخطأ، خلال أعمال حراسة بالقرب من معسكر في غور الأردن، في وقت سابق من الشهر الحالي.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــــا