عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تصل لمليوني جنيه.. التموين تكشف عقوبة العروض الوهمية في الأوكازيون الشتوي

الأوكازيون الشتوي
الأوكازيون الشتوي

 كشف أحمد أبو الفضل، مدير عام الرقابة التجارية بوزارة التموين، عقوبة التلاعب والعروض الوهمية في الأوكازيون الشتوي، الذي سيبدأ من 7 فبراير المقبل ويستمر لمدة شهر.

 

اقرأ أيضًا.. (فيديو) هل تغني الدمغة الجديدة للذهب عن الفاتورة؟.. التموين تجيب

 قال أبو الفضل، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر فضائية "ten" اليوم الثلاثاء، إن الوزارة تطلب من التجار وضع الأسعار قبل الخصم وبعد الخصم لضمان عدم التلاعب وتقديم عروض وهمية.

 وأضاف، أنه يوجد عقوبات رادعة على التجار في حالة التلاعب، موضحًا أن الغرامات تصل إلى مليون أو مليوني جنيه، بحسب المخالفة والجريمة المرتكبة، لافتًا إلى أن التلاعب يعتبر سلوكًا مخادعًا وعقوبته شديدة في قانون حماية المستهلك.

 وطالب المواطنين بالإبلاغ الفوري في حالة وجود عروض وهمية أو تخفيضات غير حقيقية، موضحًا أنه يوجد حملات تجوب الشوارع وستنتقل إليه على الفور لإنهاء الأزمة مع التجار.

وأكد ن نسب التخفيضات على المعروضات في الأوكازيون الشتوي تعود إلى التاجر لكن بشرط أن يلتزموا بهذه النسب وأن تكون حقيقية.

 

شروط الأرواق المطلوبة للمشاركة في الأوكازيون الشتوي:

 أكد أن جميع مديريات التموين تقدم تسهيلات للمحال التجارية التي تريد المشاركة في الأوكازيون الشتوي، مضيفًا: "اللي عايز يشارك يقدم للمديرية التابعة له طلب وبطاقة ضريبية وصورة بطاقة الرقم القومي والسجل التجاري فقط وسيحصل على الموافقة خلال 10 دقائق".

 وأوضح أن وزارة التموين لا تتدخل من قريب أو بعيد في نسب التخفيضات على المعروضات في الأوكازيون الشتوي، مؤكدًا أن العملية تبادلية بين التاجر والمستهلك.