عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. حقيقة تعطل القطار الكوري المكيف وتوقف العمل به في مترو الأنفاق

القطار الكوري المكيف
القطار الكوري المكيف بمترو الأنفاق

عرضت قناة "ten" مقطع فيديو من داخل القطار الكوري الجديد بالخط الثاني لمترو الأنفاق أثناء علمه، بعد انتشار شائعات خلال الساعات الماضية بشأن تعطله وإيقافه عن العمل.

اقرأ أيضًا.. أكمنة سرية ومتحركة داخل المترو لضبط مخالفي إجراءات كورونا الاحترازية

ومن جهتها نفت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، تعطل القطار الكوري الجديد الذي دخل الخدمة تجريبيًا في شهر ديسمبر الماضي، ضمن دفعة القطارات الجديدة للعمل بالخط الثاني شبرا الخيمة - المنيب.

وأكدت الشركة أن القطار يعمل بشكل طبيعي بدون أى أعطال، مناشدة رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية تحري الدقة قبل نشر أي أخبار تتعلق بالمرفق الحيوي المهم الذي يخدم الملايين يوميًا.

 

خطة الدولة لتطوير مرفقة مترو الأنفاق 

7 مزايا للقطارات الجديدة بالخط الثالث للمترو

تعمل الدولة على تطوير الهيئة القومية للأنفاق وتجديد العربات المترو بالخطوط الثلاثة، لذا أعلنت الهيئة القومية للأنفاق، عن استقبال الدفعة الثالثة عشر من عربات المترو الجديدة الكورية الواردة للخط الثالث للمترو ضمن صفقة تصنيع وتوريد 32

قطار مكيفا جديدًا للتلك الخط.

ووصل من الصفقة حتى الآن 12 قطار وتم البدء في الدفع بهم بالخدمة ضمن أسطول قطارات الخط الثالث اليومى، ويأتى ذلك ضمن تعاقد وقعته وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق وشركة هيونداى روتيم الكورية الجنوبية بإجمالي تكلفة بقيمة 317 مليــون يــورو بالإضافة إلى 640 مليون جنيه مصري من الخزانة العامة للدولة وبما يعادل 6.361 مليار جنيه.

وتشمل الصفقة عقد صيانة للقطارات لمدة ثماني سنوات بالإضافة إلى تجميع 10 قطارات من إجمالي الـ 32 قطارًا في مصر من خلال الدعم الفني لشركة هيونداي روتيم وتدعيمها للتصنيع المحلي في مصر.