عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد رفع الأجور| هل تزيد الأسعار والضرائب.. وزير المالية يجيب (فيديو)

الدكتور محمد معيط،
الدكتور محمد معيط، وزير المالية

قال  الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن تكلفة الزيادات المقررة والتي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي حوالي 45 مليار جنيه، لافتًا إلى أن زيادة الحد الأدنى للأجور سيتم تطبيقها فى 1 يوليو القادم مع بدء موازنة العام المالي الجديد وسيتم تطبيق القرارات الجديدة وتختص القرارات بالعاملين في الحكومة.

 

اقرأ أيضًا.. السيسي يوجه برفع الحد الأدنى للأجور لـ 2700 جنيه وإقرار علاوتين و تعيين 30 ألف مدرس

 

وأضاف معيط، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامية كريمة عوض، المذاع على قناة القاهرة والناس، مساء الثلاثاء، أن القرارات الجديدة سيتم وضعها في باب الأجور الخاصة بالموازنة العامة للدولة، نافيًا وجود خطة لزيادة رسوم أو ضرائب خلال الفترة المقبلة إلى شهر يوليو القادم.

 

لا توجد زيادة في الضرائب قبل شهر يوليو

وتابع: "مفيش خطة عندنا لرسوم جديدة أو زيادة ضرائب لحد شهر يوليو القادم ولو في حاجة زي كده بتبقى من خلال قوانين وبتعرض أولا على مجلس الوزراء والنواب"، منوهًا إلى أن تكلفة الزيادات المقررة حوالى 45 مليار جنيه للقرارات الجديدة، وسنضعها في باب الأجور.

 

أسعار السلع مرتبط بالأسعار العالمية

ونوه إلى أن زيادة أسعار السلع مرتبط بالأسعار العالمية وتكلفة الشحن، قائلًا: "في سلع المجتمع لا ينتجها ونستوردها واحنا مرتبطين بسعر الخارج رغم جهد الدولة لتوطين الصناعات والزراعات

ولكن السلع الخارجية المستوردة مرتبطة بأسعار عالمية وتكلفة شحنة ولازم نتحمل بالنسبة للسلع المستوردة".

 

وأوضح أن الحكومة حين تقوم بعمل الموازنة الجديدة ومعها الإجراءات التي يتم اعتمادها من علاوات وزيادات على رواتب الموظفين، لافتًا إلى أنهم اليوم عرضوا الملامح الأساسية للموازنة الجديدة على الرئيس السيسي، مردفًا: "أسعار السلع المستوردة مثل السكر والقمح ترتفع نتيجة لارتباطها بالأسعار العالمية ولازم نتحمل هذه التكلفة".

وذكر الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الدولة تحتاج مئات المليارات لتلتزم بكل أهدافها وتعمل على تعظيم الإيرادات بقدر الإمكان بحيث نعمل موازنة حقيقة.

اقرأ المزيد:

إنفوجراف| رفع الحد الأدنى للأجور وتعيين 30 ألف مدرس.. أبرز قرارات الرئيس السيسي

مدبولى: تخفيض المديونية المستحقة لوزارة البترول على المالية خلال 6 أشهر

أميرة أبوشقة: زيادة الحد الأدنى للأجور وتعيين 30 ألف معلم انتصار للمشروع الوطني للرئيس

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هــــنــــــــــــــــــــــا