عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني عن قرارات السيسي برفع الأجور: مصر النهادرة في عيد (فيديو)

النائب عمرو درويش
النائب عمرو درويش

 هنأ النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب، المعلمين بعد قرارات الرئيس السيسي اليوم بتعيين 30 ألف معلم بشكل سنوي لمدة 5 سنوات.

 

اقرأ أيضًا.. السيسي يوجه برفع الحد الأدنى للأجور لـ2700 جنيه وإقرار علاوتين وتعيين 30 ألف مدرس

 

وقال درويش، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء الثلاثاء، إن مصر اليوم في عيد؛ لأن قرارات الرئيس قوية انتظرها الشارع طويلًا، مؤكدًا على الاتجاه لتطوير منظومة التعليم في مصر.

 

وأضاف أن القيادة السياسية تستمع للتحديات التي تواجه قطاعات الدولة، ونرى استجابة الرئيس لسد عجز المعلمين في قطاع التعليم بعد قرار الرئيس السيسي اليوم.

 

وتابع أن قرار الرئيس السيسي يعتبر تدرج في حل المشكلة، مؤكدًا أن عجز المعلمين كان باعتراف وزير التربية والتعليم في البرلمان، وسد العجز يكون وفق قدرات الدولة، وتم رصد 1.3 مليار جنيه لتطوير كفاءة المعلمين والمنظومة التعليمية، لافتًا إلى أن هذا الأمر يتطلب اليقين في مصداقية القيادة؛ خصوصًا بعد قرار الرئيس لحل الأزمات الاقتصادية التي كانت تعاني منها الدولة لمدى عقود.

 

وأوضح أن المجتمع المصري والسياسيين مطالبين بحالة من الهدوء واليقين وعدم الاستماع للدعوات الهدامة بمواقع التواصل الاجتماعي،

مؤكدًا أن عوائد الاصلاح الاقتصادي نراها اليوم، وعوائد حياة كريمة، وقانون العمال الذي سيكون طرحًا مهمًا في مجلس النواب.

 

وأكد أنه "مبقاش حد عنده حجة النهاردة"، مشيرًا إلى أنه آن الأوان أن تستقيم العملية التعليمية بعد قرارات الرئيس الأخيرة، خصوصًا وأن "المعلم سيكون مطمئنًا في راتبه وحياته ومسئوليته".

 

 

وأكد أن مجلس النواب سيراقب دعمًا لقرارات القيادة السياسية؛ التأكد من وصول الأموال للتعليم والمعلمين حتى تتحول هذه القرارات لواقع ملموس؛ لأنها كانت مثار الحديث خلال الفترة الماضية.

 

اقرأ المزيد:

إنفوجراف| رفع الحد الأدنى للأجور وتعيين 30 ألف مدرس.. أبرز قرارات الرئيس السيسي

مدبولى: تخفيض المديونية المستحقة لوزارة البترول على المالية خلال 6 أشهر

أميرة أبوشقة: زيادة الحد الأدنى للأجور وتعيين 30 ألف معلم انتصار للمشروع الوطني للرئيس

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هــــنــــــــــــــــــــــا