رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

في أول ظهور له منذ 12 عامًا.. حاتم الجبلي: مبارك ظُلم.. ولم يكن ينوي توريث الحكم

حاتم الجبلي، وزير
حاتم الجبلي، وزير الصحة الأسبق

أكد الدكتور حاتم الجبلى، وزير الصحة الأسبق، أن الرئيس الأسبق حسني مبارك كان رجلًا وطنيًا ولم يكن ينوي توريث الحكم وتم تضخيم هذا الأمر في وسائل الإعلام، قائلا: "الرئيس مبارك ظلم ولم يكن ينوي توريث الحكم وهذا هو اعتقادي الذي أقتنع به وتم تضخيم الأمر في الإعلام".

 

 

اقرأ أيضًا.. علاء مبارك .. بعد وصفه عمرو أديب بـ"ذو الوجهين "هل تتجدد الخصومة ؟

 

وأشار الجبلي، خلال حوار ببرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامي خيري رمضان، على قناة القاهرة والناس، مساء الإثنين، إلى أن المشير طنطاوي كان يساعدوه في بناء العديد من الوحدات الصحية وأيضا الوزير عمر سليمان دعمهم في تنفيذ مشروعات صحية.

 

وتابع: "أحداث 25 يناير 2011 كانت وبالًا على مصر وكنا وقتها في شبه دولة بالفعل، ومصر مستهدفة دائمًا وفي كل الأوقات لأننا عمود المنطقة ولازم سنظل في استهداف سواء أراد البعض أو رفض"، لافتًا إلى أن المزاج العام المصري لا يحب التزاوج بين السلطة والمال، مردفًا: "لكن في ناس كتير وطنيين من رجال الأعمال ولازم الناس تعرف أن ثلثي القوى العاملة في مصر شغالة في القطاع الخاص".

 

ونوه إلى أن جماعة الإخوان ظهرت على السطح بعد انتخابات مجلس النواب في عام 2005 ولم يكونوا مختبئين، منتقدًا الإعلام وقتها قائلا: "الإعلام كان بيزق في الإخوان ويحتفى بهم ويفتح لهم ساحات والحكومة كانت الملطش في الإعلام في مقابل الاحتفاء بالإخوان".

 

وأضاف الجبلي أن أعضاء وقيادات الإخوان ظهروا بشكل أكبر قبيل أحداث 25 يناير والإعلام ساهم في دعم الذين تاجروا بالعديد من القضايا من الإخوان، فضلًا عن أن الإنجازات التي كانت تحدث وقتها في الحكومة لم يتم

الإشارة إليها. 

 

وعن رأيه بعد وصول الإخوان إلى الحكم، قال: "كنت يائس ومحبط وكنت بقول الإخوان مش هيطلعوا من الحكم قبل 500 سنة، وكنا بنشوف حاجات مثيرة للجدل وطاردوني بالقضايا ولم يستطيعوا إثبات شئ وأولادي وزوجتي عانوا من أكاذيب الإخوان".

 

ونوه إلى أن مصر تغيرت للأفضل كثيرا الآن عما كانت عليه بعد أحداث 25 يناير 2011، مضيفًا: "بعد عام 2013 كنا شبه دولة ومقومات الدولة ضاعت ولكن حاليًا الدنيا مستقرة ونكاد نكون البلد الوحيدة في المنطقة مع السعودية الجاذبين للاستثمار وحصل استثمار قوي في البنية الاساسية".

وأضاف أن مصر شهدت استثمارا قويا في البنية الأساسية والاستثمار في البنية الاساسية لا يضيع أبدًا مع مرور الزمن مع تنفيذ المشروعات بمعدل كبير للإنجاز وسرعة وفى حالة من النظافة، مردفًا: "في أول ثلاث سنوات بعد 2011 كنا في محنة ولم نستطيع أن نروح بيوتنا كل يوم، والناس نسيت بس ولكن لو رجعوا للذاكرة واليوتيوب ويتذكروا أننا في نعمة، ومصر الآن أحسن بكثير مع حالة ممتازة من الاستقرار والأمان".

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــا