عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الأوقاف: "صك الإطعام" سيوفر100 طن لحوم شهريًا للأسر الأولى بالرعاية (تفاصيل)

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

 قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن مشروع صكوك الأضاحي أحد أنجح المشروعات المجتمعية التي نفذتها وزارة الأوقاف، مؤكدًا أن المشروع نجح في توفير 1453 طن لحوم أضاحي خلال العالم الماضي، وتم المشروع على أفضل وجه بين وزارة الأوقاف والتموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية.

اقرأ أيضًا... 

الأوقاف: استمرار فعاليات المرحلة الثانية من مبادرة "سكن ومودة"

 

وأضاف الدكتور محمد مختار جمعة، خلال مداخلة هاتفية عبر  فضائية "إم بي سي مصر 2"، اليوم الأحد،  أن وزارة الأوقاف أطلقت مشروع صك الإطعام بعد نجاح مشروع صك الأضاحي بصورة كبيرة بين المواطنين، قائلًا: "رأينا أن لا يتوقف توزيع اللحوم في موسم الأعياد فقط وإنما يكون على مدار العام".

 

وأوضح أن ثمن صك الإطعام 300 جنيه وسيتم الإعلان عن أماكن توزيعه، بالإضافة إلى أنه جرى الإعلان عبر موقع الوزارة عن الحسابات التي يمكن المشاركة من خلالها في الصك، مضيفًا أن هدف

مشروع صك الإطعام توزيع 100 طن لحوم شهريًا بدءًا من شهر فبراير، ويستهدف الصك حوالي 100 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية.

 

وتابع "أن صك الإطعام من الممكن أن يكون من أموال الزكاة؛ لأنه يذهب لإطعام الفقراء، ومن الممكن أن يكون من الصدقات، أو الكفارات، موضحًا أن المشروع يهدف لتوفير الحماية المجتمعية التي تهتم بها الدولة المصرية لتوفير على الأسر الأولى بالرعاية، وتوفير حد أدنى من اللحوم يبلغ 100 ألف طن شهريا".

 

فيديو...

موضوعات ذات صلة... 

وزير الأوقاف: لا نجاح لأي عالم أو واعظ دون الإلمام بواقع عصره

الأوقاف تطلق دورات الثقافة الإسلامية لغات