رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عميد طب المنصورة الجديدة توضح كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في تعليم الطلاب (فيديو)

جامعة المنصورة الجديدة
جامعة المنصورة الجديدة

 شرحت الدكتورة هالة المرصفاوي، عميدة كلية الطب بجامعة المنصورة الجديدة، كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في تعليم طلاب الطب، متابعة أن الجامعة بدأت العمل فعليًا خلال العام الجامعي 2021 ـ 2022، وتقع على ساحل البحر المتوسط في شمال دلتا النيل، مؤكدة أن كلية الطب إحدى الجامعات الذكية التي تتبنها الحكومة المصرية.

 

اقرأ أيضًا: مصرية 100%| تسليم أول 3 أقمار اصطناعية تعليمية للجامعات

 

وقالت الدكتورة هالة المرصفاوي، خلال حوارها مع الإعلامي أحمد بشتو، في برنامج "مصر بتبني"، المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم السبت، إنه يتم استخدام موديل مبرمج على الحالات المرضية المختلفة عن طريق الذكاء الاصطناعي، متابعة أن الطالب يقوم بسؤال الموديل بالأسئلة المتوقع أن يسألها الطبيب للمريض ويقوم بإجابته.

 

وأضافت: من خلال هذه المحاكاة يتم تدريب طلبة الطب على كيفية التعامل فيما بعد مع المرضى في المستشفيات، مؤكدة أن ما يميز التعليم في كلية الطب جامعة المنصورة عن أي جامعة أخرى أن عدد الطلاب قليل،  وبالتالي يستطيعون تلقي العلم من أساتذتهم بشكل أحسن، متابعة أنه يتم الاهتمام بتخريج الطبيب الإنسان والذي يكون قادر على التعامل مع مجتمعه.

 

وأعلنت الجامعات الأهلية المصرية (الملك سلمان الدولية، والجلالة، والعلمين الدولية، والمنصورة الجديدة) فتح باب التقديم لعدد من البرامج الدراسية المتميزة بها، خلال الفترة من ١١ حتى ٢٢ يناير ٢٠٢٢.

 

وتفتح الجامعات الأهلية الباب للالتحاق بالدراسة  مع بداية الفصل الدراسي الثاني، والذي يبدأ في منتصف فبراير ٢٠٢٢، للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية أو ما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية في العام الأكاديمي ٢٠٢٠-٢٠٢١ والعام السابق له

٢٠١٩-٢٠٢٠ طبقا لمعايير التقديم والحدود الدنيا للمجموع الاعتباري الذي سبق الإعلان عنه لتلك البرامج في بداية الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمى الحالي.

 

ويحق لكل طالب استوفى شروط التقديم ولم يتقدم في الفصل الدراسي السابق أو لم يسبق له دخول امتحانات القدرات المعرفية الخاصة بالجامعات الأهلية أن يتقدم لأي من البرامج المفتوحة ، حيث سيتم عقد اختبارات القدرات المعرفية واختبار التفكير النقدي اعتبارا من ٢٤ يناير ٢٠٢٢.


أما الطلاب الذين أدوا الاختبارات من قبل خلال الفصل الدراسي السابق ولم يتم قيدهم بأي من الجامعات الأهلية (سواء لاستنفاذ الرغبات أو لعدم تقدم الطالب بأوراقه للقيد بالجامعة) فيحق لهم التقدم برغبات جديدة في البرامج المفتوحة بشرط حصولهم على الحد الأدنى للمجموع الاعتباري للبرامج المتقدمين لها، ولن يتم إعادة اختبارهم.


وأكدت الجامعات الأهلية أن الطلاب المقيدين بالفعل في أحد برامج الجامعات الأهلية وبدأوا الدراسة بها هذا العام غير مسموح لهم بالتقديم.

 

فيديو... 

موضوعات ذات صلة... 
جامعة المنصورة الجديدة توقع بروتوكول مع وكالة الفضاء

الخولي: نستهدف جعل جامعة المنصورة الجديدة مدينة مليونية (فيديو)